رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معلقاً على مشروع "الحرابة "

البدرى: "حد الحرابة" سيقضى على البلطجة

الشارع السياسي

الأربعاء, 14 مارس 2012 18:53
البدرى: حد الحرابة سيقضى على البلطجة
كتب – بسام رمضان:

وصف الشيخ يوسف البدري، الداعية الإسلامي، مشروع قانون "حد الحرابة "الذي تقدم به النائب السلفي عادل عزازي للجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس الشعب بالممتاز وسيقضي على البلطجة لأن الحرابة معناها منع البلطجة.

وتابع قائلا:"كنا نحاول تطبيق الشريعة منذ 40 عاماً وأحمد الله على أنني عشت ورأيت اليوم الذي ستطبق فيه الشريعة في كل مناحي الحياة في الاقتصاد والسياسة والاجتماع والتجارة وليس تطبيق الحدود فقط".
وأوضح البدري في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن الإسلام

جاء للحفاظ على خمس كليات وهي الدين والنفس والعقل والعرض والنسل والمال، ووضع حد لكل من يؤذي ذلك الخمس متمثلة في حد الردة عن الدين، وحد القصاص في قتل النفس وحد الزنا وحد قطع اليد في السرقة.
وأضاف أن الحرابة جاءت لتشمل كل مجرم يجمع بين أكثر من جريمة فمن الممكن أن يقطع أحد الطريق ويقتل ويسرق ويزني، وبالتالي فيرتكب
أكثر من جريمة في مرة واحدة، ومشيرا للآية الكريمة التي جاء بها حد الحرابة في سورة المائدة "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض."
وأكد البدري أن الآية بها أربع عقوبات القتل والصلب وقطع الأيدي والأرجل والنفي من الأرض، ومن يتب عن جرائمه ويسلم نفسه للشرطة لا يطبق عليه الحرابة كما شرع الله تعالى ولكن يعاقب بالتخفيف عنه مع رد الظلمات إلى ضحاياه لو قتل يدفع الدية ولو سرق يعيد المسروقات ولو قطع طريق يحبس.

أهم الاخبار