رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صباحى: نحول مصر لدولة صناعية بالتعليم المهنى

الشارع السياسي

الثلاثاء, 13 مارس 2012 23:28
صباحى: نحول مصر لدولة صناعية بالتعليم المهنى
خاص- بوابة الوفد:

فى إطار لقاءاته الجماهيرية المستمرة، لمناقشة الملامح الرئيسية لبرنامجه الانتخابى، حضر المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حمدين صباحى ندوة طلابية فى كلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، استقبله خلالها الدكتور حسين خيرى عميد الكلية والدكتورة منى اللاوندى رائد الأسر الطلابية فى طب قصر العينى.

وسط حشد من طلاب الطب، قال صباحى إن للتعليم نصيبا كبيرا من برنامجه الانتخابى، حيث يهتم بتحقيق رسالة تعليمية شاملة تربى وتبنى العقل وتدرب على ممارسة الديمقراطية وتخدم نهضة المجتمع، مع الحفاظ على مجانية التعليم ودعمها بكل السبل، مشددا على أن من بين أكثر الفئات المطلوب تحسين دخولها، يأتى القضاة والمدرسين وأساتذة الجامعات، لافتا إلى أنه سيتبنى مشروعا متعدد المحاور لتحويل مصر إلى دولة صناعية تهتم بالتعليم المهنى وتعمل على تطويره باعتباره مصنعا بشريا لتخريج الأيدى العاملة المدربة، المؤهلة لسوق العمل.
لم ولن نتنازل عن دماء الشهداء، قالها صباحى بكل حسم وحزم أمام حضور الندوة من

طلاب وأساتذة جامعيين، مؤكدا أنه يطرح نفسه كمرشح شعبى للرئاسة، لأن مشروعه هو مشروع ثورة يناير، مضيفا: يقيني أن مصر يمكنها تنفيذ مشروع نهضة كبرى، وهو صلب برنامجه الانتخابى، الذى يهدف إلى الوصول بمصر إلى مكانتها التى تستحقها ونقلها من مصاف الدول النامية إلى الدول الكبرى الناهضة اقتصاديا، من خلال التركيز على ثلاثة محاور متوازية، الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.
حمدين صباحى، قال لطلاب جامعة القاهرة إن شعب مصر لو أخذ من الإسلام العدل ومن المسيحية المحبة، ستمتلك بذلك أساسا متينا لمشروع نهضتها الجديدة. وأوضح صباحى، أن برنامجه يتضمن العمل على ضمان ثمان حقوق للمواطن المصرى، وهو ما وصفه ببرنامج الــ(7+1) الذى يسعى لضمان الغذاء والسكن والعلاج والتعليم والعمل والأجر العادل والتأمين الشامل لكل مواطن، فضلا عن حقه فى بيئة
نظيفة.
مشروع الشمس والرمال الذى يتضمنه برنامجه الانتخابى، أوضح صباحى أنه يعتمد على استثمار طاقة الشمس فى توليد الكهرباء، واستثمار رمال صحارى مصر الواسعة فى إنتاج السيلكون متعدد الاستخدامات، منبها إلى ضرورة تطوير البحث العلمى فى مصر لتحقيق تلك الغايات. وعلى محور التعمير أيضا، قال صباحى أنه يتبنى مشروعا واسعا للبناء والتنمية فى خمس محاور متزامنة لإعادة الروح إلى أراضى سيناء والنوبة والوادى الجديد ومنخفض القطارة، وقبل الجميع وبعدهم، أراضى النوبة القديمة، التى أضير أهلها قبل عقود، بسبب مشروع السد العالى، من أجل المصلحة العامة لمصر، وقد آن الأوان لأن ترد مصر إليهم الجميل.
صباحى، عرض على طلاب طب قصر العينى، العديد من ملامح برنامجه الانتخابى، والخطوط العريضة لسياسته حال فوزه بالرئاسة، أجملها فى نقاط سريعة، من بينها: لم ولن أكون يوما مع اتفاقية كامب ديفيد، لكن فى الوقت نفسه لا أبشركم بحرب قريبة مع إسرائيل، لأن أولويات مشروعى الآن، محاربة الفساد والفقر داخل مصر أولا.
وفى إطار سياسة التحاور والتواصل مع كافة التيارات والقوى السياسية، على اختلاف توجهاتها، من المقرر أن يزور حمدين صباحى مقر حزب المصريين الأحرار فى حى المهندسين بالقاهرة، غدا الأربعاء فى تمام الخامسة مساء.

 

أهم الاخبار