رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زويل: لا أسعى لأي منصب بمصر

الشارع السياسي

الأحد, 20 فبراير 2011 17:06
خاص - بوابة الوفد:


أكد العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل على أن مشروعه الأساسى فى الوقت الحالى بالنسبة لمصر يركز على تحقيق النهضة، مشيرا إلى أنه لا يسعى لمنصب. وقال زويل - خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع أسرة مسلسل (رجل من هذا الزمان) الذى تنتجه مدينة الإنتاج الإعلامى ويدور حول العالم المصرى الجليل (على مصطفى مشرفة) - إن نهضة مصر لن تتم إلا من خلال تحقيق إصلاح جذرى للتعليم والبحث العلمى ، موضحا أنه لا يمكن أن

نكون فى عصر الإنترنت والفيس بوك الذى خلق ثورة مصر وتظل المناهج الدراسية عبارة عن "حشو للمعلومات".

وأضاف أن العالم قد تغير ولابد من إعادة تشكيل التعليم فى مصر ، معربا عن اعتقاده بأن قطاع التعليم سيكون على رأس أولويات أى رئيس قادم لمصر ، ومشيرا إلى أنه دعا منذ ما يقرب من 15 عاما إلى أهمية وجود "قاعدة علمية" فى مصر.

وأعرب عن اعتقاده بأن مصر ستكون فى خلال 3 إلى 5 سنوات دولة متقدمة ، قائلا "إن العملية ليست معجزة ولكنها تتطلب العمل الجاد والرؤية" ، وعبر عن تفاؤله بالنسبة لمستقبل مصر ، ومشيرا إلى أن مصر تعيش حاليا فترة "حرجة وحساسة".

ووصف زويل الثورة بأنها "عظيمة" ولكنها لكى تنجح فلابد من خيارين الأول يكمن فى العودة إلى الوضع السياسى السابق والآخر التركيز على التفكير العلمى وهو ما يساعدنا على مواكبة القرن الحادى والعشرين.

وقال إن مصر بعلمائها وأبنائها قادرة على أن تخطو نحو القرن الـ 21 وأنها ليست أقل من غيرها من دول مثل الصين وكوريا الجنوبية.

أهم الاخبار