تأجيل محاكمة أباظة وأبو العينين ومنسي

الشارع السياسي

الأحد, 20 فبراير 2011 14:36
الإسماعيلية - ولاء وحيد :

قررت محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار الدكتور فتحى عزت وعضوية المستشارين خليفة الجيوشى وخالد حماد تأجيل النظر في قضية التحفظ على أموال وزير الزراعة السابق أمين أباظة ورجل الأعمال محمد أبو العينين وعمرو منسي لجلسة الأربعاء 23 فبراير الجاري.

وجاء طلب التأجيل بناءً على طلب الدفاع للاطلاع على كافة المستندات المقدمة في القضية مع استمرار التحفظ على أموال المتهمين وأسرهم ماعدا ابنا أمين أباظة شيرين ومحمود لكونهما قاصرين .

واكد المستشار احمد إدريس قاضي التحقيق بوزارة العدل ورئيس محكمة الاستئناف أن التحقيقات التي تمت أكدت جدية الاتهام الموجه للمتهمين الثلاثة بتسهيل الاستيلاء على المال العام والتربح والإضرار العمد بأموال الدولة .وطبقا للمواد 113 و115 و119 من قانون العقوبات يقضى برد المبالغ أو تعويض المبالغ المستولى عليها البالغة 11 مليار جنيه من رجل الاعمال عمرو منسي .

وكشفت المرافعات تورط وزير الزراعة السابق أمين أباظة في تخصيص مساحة 260 فدانا بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى لرجل الأعمال محمد ابو العينين بأسعار زهيدة وبخسة

، رغم عدم موافقة الجهات المتخصصة بإدارة هذه الأراضى لمخالفة شروط التخصيص .

كما قام وزير الزراعة بتخصيص مساحة 21 ألف فدان بشرق قناة السويس لرجل الأعمال عمرو منسى عياد بثمن بخس جدا ، كما تم تخصيص قطع أراضٍ على خليج نعمة لمنسي بثمن بخس .

وتضمت اتهامات وزير الزراعة السابق قيامه بتدمير مساحة تراوحت مابين"750 ألف فدان إلى مليون فدان "لمحصول القطن بمصر وذلك لحساب شركات "المحالج للأقطان" التى يمتلكها .

وأكد قاضي التحقيق أن عمرو منسي وهو الممثل القانوني لشركة براعم مصر حصل على دعوة صحة توقيع بالتصرف في أراضٍ زراعية شرق قناة السويس بتأشيرة من وزير الزراعة أمين أباظة رغم عدم اختصاص وزير الزراعة بالتصرف وتم على إثرها بيع الأراضي لأشخاص وأفراد .

وقالت المرافعات إن ما تم سهّل الاستيلاء على ملايين الجنيهات من الأفراد الذين تم البيع لهم ، فيما قال قاضي التحقيقات إن الأراضي التي تم بيعها تقع بسيناء وهي أراضٍ بموجب القانون تحرر بعقود انتفاع وليس بيع.

أهم الاخبار