رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصادر: لا أزمة مع الإمارات وغزلان لايمثل الحكومة

الشارع السياسي

الاثنين, 12 مارس 2012 10:34
مصادر: لا أزمة مع الإمارات وغزلان لايمثل الحكومةوزارة الخارجية
الرياض - أ ش أ:

قالت مصادر دبلوماسية مصرية إنه لا وجود لأزمة بين الحكومة المصرية ودولة الإمارات وأن تصريحات المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر محمود غزلان تجاه الإمارات تعبر عن رأي جماعته ولا تمثل الحكومة المصرية.

وأوضحت المصادر أن هناك جهودا دبلوماسية لإزالة هذا التوتر فى أسرع وقت ممكن واعتبرت أن مثل هذه التصريحات لن تعكر العلاقة بين مصر والإمارات.
من ناحيتها، استنكرت مصادر فى جماعة الإخوان المسلمين تصريحات الأمين

العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني وهجومه على غزلان بسبب دفاعه عن موقف الدكتور يوسف القرضاوي.
وتصاعدت الأزمة بين جماعة الإخوان في مصر ودولة الإمارات اثر تهديد قائد شرطة دبي ضاحى خلفان بمطالبة الإنتربول بالقبض على الشيخ القرضاوي لمهاجمته قيام السلطات الإماراتية بترحيل سوريين تظاهروا ضد بشار الأسد.
من جانبه قال المتحدث الإعلامي باسم الاخوان المسلمين الدكتور
محمود غزلان إن الإمارات لن تقدم على إعتقال القرضاوي مؤكدا أن تصريحاته ليس فيها إساءة للإمارات داعيا العالم الاسلامى لدعم موقف القرضاوي.
من ناحية اخرى، أعلن النائب بمجلس الامة الكويتي فيصل الدويسان أنه سيقدم طلبا لمناقشة الهجوم الذي شنته جماعة الاخوان المسلمين في مصر على الامارات نتيجة لمهاجمة الكويتي طارق السويدان والقطري يوسف القرضاوي وذلك دعما للشعب الإماراتي وطالب جماعة الإخوان الكويتيين بإظهار التأييد والدعم للإجراءات الرسمية التي قامت بها الإمارات واستنكار ما جاء على لسان القرضاوي والسويدان والجماعة المصرية وإصدار بيان يبين رأيهم تجاه تلك القضية.

أهم الاخبار