رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد تبرئة جندى العذرية

رشا عبد الرحمن: سأتوجه للقضاء الدولى

رشا عبد الرحمن: سأتوجه للقضاء الدولى
كتب- فاطمة جبل:

بصوت هادئ ودموع تتساقط على وجهها تحدثت رشا عبد الرحمن - إحدى الفتيات التى تم كشف عذريتهن من عساكر المجلس العسكرى بالمتحف المصرى فى 9 مارس من العام الماضى : والله مقصدى الوحيد هو القضاء الدولى بعد أن خذلنا القضاء المصرى.

وأضافت عبد الرحمن فى حوارها لـ"بوابة الوفد" معها عقب صدور الحكم بتبرئة محكمة القضاء العسكرى مجند كشف العذرية من جميع التهم المنسوبة له بأن القضاء المصرى خذلنا وكنا نتمنى منه أن يقف فى صف المتظاهرين الذين تم انتهاك عذريتهن دون أى مراعاة للآداب العامة التى تطلبها الإنسانية والكرامة المصرية .
وإلى نص الحوار :
عرفنا أنك تم انتهاك عذريتك ولكن لم نعرف من أنت؟
أنا رشا عبد الرحمن طالبة بكلية تجارة الجامعة المفتوحة بجامعة القاهرة وإحدى فتيات قضية 9 مارس المعروفة بقضية كشف العذرية.
هل حدثت معكم انتهاكات أخرى بخلاف كشف العذرية؟
نعم حدث ذلك من ضرب وسب بالمتحف المصرى والتعذيب بالكهرباء كما تم تجريدنا من ملابسنا بالسجن الحربي وإذلالنا خلافا لكل حقوق الإنسان وأنا هنا أعبر عن 174 شابا وفتاة التهم اعتداءات شملتها قضية كشف العذرية.
هل ترين جديدا يمكن أن يحدث خلال الاستشكال الذى من

المنتظر أن تقدمه زميلتك بالقضية سميرة؟
هذا يترتب على أقوال سميرة وما سيقدمه محاميها بهذا الصدد، وأنا سأتابع ايضا فى هذ المسار وإن لم ناخد حكما بقضيتنا من بلدنا فسوف نتجه للقضاء الدولى، فكيف سيكون القاضي هو نفسه الجلاد، نحن هنا ندافع عن بنات مصر حتى لا يتكرر ما حدث فى قضيتنا مستقبلا، حتى نرى العالم انتهاكات المجلس العسكرى وتعرضهم لشباب وبنات مصر وهو ما بدا يحدث منذ فجر 26/2/2011 فى اعتصامنا ضد حكومة أحمد شفيق حتى ما حدث للفتاة التى سحلها جنود الجيش وعروها فى أحداث قصر العيني ، وهو ما يلخص انتهاكات العسكر ضد الثورة والثوار.
ما سبب البراءة فى رأيك ،هل تدخل المجلس فى الحكم؟
"أيوه المجلس تدخل " لان الحكم العادل سيدينهم، فقد بدلوا أقوالهم بعد ان اعترفوا بالانتهاكات والتعديات بخصوصنا وانكروها ثانية، وانا متاكدة ان المجلس تدخل فى الحكم، وانا اراهن ان حكم الغد بقضية احداث ماسبيرو سيكون البراءة فى تاكيد لاستهداف الثورة والثوار

فلم يحكم بغير البراءة فى كل قضايا الثوار حتى قضية مبارك المؤجل الحكم فيها نحن نعلم ان حينها سيتم مبارك 85 عاما ووفقا للقانون لن يتم تنفيذ الحكم لكبر سنة.
ما تعليقك على تصريحات الضابط "أحمد عادل" عندما قال إن قضيتكم افتراء للنيل من الجيش؟
من ليس لديه ضمير يقول أكثر من ذلك، فمنتهى الانتهاك ما فعله معنا ومنتهى انعدام الضمير إنكاره لذلك، وسنواصل نضالنا ضده وستظهر بقية الفتيات المعتدى عليهم فى قضتنا، ولن نصمت.
ما هو موقفكم القادم بخصوص القضية؟
انا قدمت بلاغا منذ 15 يوما ضد المجلس العسكرى حتى أستنفذ كل سبل التقاضي فى بلدى قبل أن ألجأ للقضاء الدولى
فالمجلس هو من أعطى الأوامر للضباط بالتعدى علينا كما هو الحال فى العسكرية حيث كل تصرف لابد له من أمر من القيادة، أنا كنت متوقعة الحكم وقد ظهرت البراءة جلية من سؤال القاضي لى بعد أن رويت له ما حدث معى وأنى كنت الخامسة بين الفتيات السبعة فى كشف العذرية، سألنى هل رأيت سميرة عندما تم الكشف عليها؟ فتعجبت لأنى قلت له إن هذا فعلا ما حدث لى شخصيا قبل سميرة .
وأريد ان أرى دعم الشعب المصري لنا حتى تظهر الحقيقة، حتى لا يختزلوا قضيتنا من كونها هتك عرض الى مجرد
خدش حياء فى تعارض تام مع الإجرام الذى حدث معنا.
أنا أعتب على بنات مصر الآتى لم يسانودنا اليوم لأن وقوفهم بجورانا اليوم كان سيدعمنا بقوة أتمنى ان تقفن مع أخواتكن.

أهم الاخبار