رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكد أن قضية التمويل الأجنبى تعلن عدم استقلال مصر

فيديو.عبد الفتاح:المشير يتدخل فى القضاء

الشارع السياسي

الخميس, 08 مارس 2012 21:17
فيديو.عبد الفتاح:المشير يتدخل فى القضاءجانب من الندوة
كتب- محمود السويفى ومحمد عبد الناصر:

قال الناشط السياسى علاء عبد الفتاح، إن المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، يتدخل فى القضاء، حيث إنه يحدد عدد مدة حبس السياسيين الذين يتم اعتقالهم، دون أن يكون هناك علاقة لوزير العدل بذلك.

وأكد عبد الفتاح أن القضاء المصرى أصبح محل سخرية من الشعب، فالناس تتهكم على كلمة القضاء الشامخ والمستقل، وأن هناك رموزا معينة معروفة بتدخلها لانتقاص استقلال القضاء.
وأضاف، خلال ندوة "التوظيف السياسى للقضاء" بمركز القاهرة لحقوق الانسان، مساء الخميس، أن التدخل فى قضية

التمويل الأجنبى لم يعلن عدم استقلال القضاء، بل "عدم استقلال مصر"، بسبب وجود تدخل أمريكى فى الموضوع، لافتاً إلى أن كل خطوة فى القضية كانت بأمر من المجلس العسكرى وبتنفيذ من الوزيرة فايزة أبو النجا.
كما أشار الناشط السياسى إلى أن أشرف عشماوى، أحد قضاة التحقيق فى قضية التمويل الأجنبى، يعد من من رؤساء نيابة أمن الدولة، وكان يحقق مع معارضى مبارك، وهذا ما لا
يعلمه الكثيرون.
ولفت عبد الفتاح، الذى اعتقل مرتين ، قبل الثورة وبعدها، إلى أن السجون مليئة بالمظلومين، حيث إنه لا توجد أوراق تثبت أي تهم عليهم، مضيفاً أن هناك تواطؤا منهجيا لقمع المصريين.
وأوضح أن القضاء منحاز ضد الشعب لأنه جزء من نظام مبارك، باستثناء قضاة مجلس الدولة، مشيراً إلى أن معايير تعيين قضاة هى السبب فى ذلك، لأنهم - أى القضاة - لا يعينون إلا بعد الموافقة الأمنية، ومعرفة الخلفية الاجتماعية، حيث لا يتم سؤال المترشح عن ثقافته وتعليمه بل عن والده، وأن ذلك يعد فضيحة، لأنه يرسخ الاعتماد على أفكار الطبقية، وحماية أنفسهم من انضمام أبناء الفقراء إليهم.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=-fUre3eag_M

 

أهم الاخبار