رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الصحفيين" تعتزم إصدار تشريعات الحريات

الشارع السياسي

الخميس, 08 مارس 2012 17:16
الصحفيين تعتزم إصدار تشريعات الحريات
كتب- صلاح شرابى:

قرر مجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه ظهر اليوم الخميس دعوة الزملاء المنتخبين في الجمعيات العمومية ومجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية، على اجتماع مشترك مع مجلس النقابة.

وذلك يوم الأربعاء القادم، للاستماع لاقتراحات أعضاء النقابة لبحث كيفية تغيير وتطوير وإصلاح النظم التي تحكم العمل في المؤسسات القومية، بما يضمن استقلالها المهني والمالي والإداري.
جاء ذلك علي خلفية عقد الاجتماع الطارئ لمجلس النقابة بعد التصريحات الصادرة عن الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري بشأن تغيير القيادات الصحفية للمؤسسات القومية وهو ما اعتبره بعض أعضاء المجلس امتداداً لنفس

سياسة النظام البائد في التعامل مع المؤسسات.
كما قرر المجلس في بيانه دعوة الصحفيين من أعضاء مجلس الشعب ، إلى اجتماع مع مجلس النقابة لبحث قضايا المؤسسات القومية، وملف التشريعات المطلوبة لإطلاق الحريات الصحفية، وكفالة الاستقلال لوسائل الإعلام العامة إلي جانب إعداد برنامج زمني عاجل لحوارات ميدانية، يجريها أعضاء مجلس النقابة مع الصحفيين في المؤسسات حول آرائهم وأفكارهم حول التطوير المنشود . 
وقال البيان الصادر عن الإجتماع أن المجلس في حالة انعقاد
دائم، حتى انجاز الرؤية الشاملة لإصلاح وتطوير المؤسسات الصحفية القومية والبدء في الإعداد للمؤتمر العام الخامس للصحفيين، وتشكيل لجنة تحضيرية للترتيب له.
وأكد المجلس على أن القضية الأساسية التي استدعت هذا الاجتماع الطارئ، هي ضرورة التحرك العاجل لفتح ملف المؤسسات الصحفية القومية، وضرورة تحريرها من الأوضاع التشريعية والتنظيمية الشاذة القائمة حاليا، التي أفقدتها كل استقلال، وحرمتها من النهوض وأداء دورها الذي يتناسب مع الإمكانات الهائلة التي وفرها لها الشعب.
وشدد المجلس على أن مسألة تغيير قيادات الصحف القومية، أو الإبقاء على بعضهم، هو مجرد أمر فرعي لا قيمة له إذا انفصل عن القضية الرئيسية، وهي إعادة  المنظومة التي من دونها لن يحدث الإصلاح الحقيقي المنشود لأحوال تلك المؤسسات .

أهم الاخبار