رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.قطب:العسكرى والإسلاميون لم يخطفوا الثورة

الشارع السياسي

الخميس, 08 مارس 2012 11:10
فيديو.قطب:العسكرى والإسلاميون لم يخطفوا الثورة ممدوح قطب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
كتبت – مروة شاكر

أكد ممدوح قطب - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية والمدير السابق بالمخابرات العامة - إختطاف جزء كبير من قوى وتيارات سياسية وأفراد كثيرين، مشيرا إلى أن هذه التيارات كانت الأقرب للنظام القديم، والذين كانوا ومازالوا يعملون لصالحه، مؤكدا أن هذه القوى هي التي تعمل الآن على اختطاف الثورة.

وشدد قطب - خلال حواره لقناة الجزيرة مباشر مصر اليوم الخميس - والذي ظهر خلاله بلحية طويلة نسبيا، على أن التيارات الإسلامية لا تختطف الثورة، لأنها كانت تيارات مقاومة للنظام القديم، ورافضة لممارساته، وأن هذه التيارات – التيارات الإسلامية- بعد الثورة تستكمل مسيرتها في البحث عن مصلحة مصر.
ونفى قطب قوله بأن خروج المجلس العسكري دون محاسبة خيانة للشعب المصري مؤكدا على ضرورة محاسبة

من أخطأ عن "عمد" ومعاقبته على حسب الجرم الذي ارتكبه، مشيرا إلى أن هذا الأمر من اختصاص سلطات التحقيق، وشدد على أن المجلس العسكري لا يختطف الثورة بل أنه وضع في مكان حمى من خلاله الثورة .
ووصف قطب سفرالمتهمين الأمريكيين من مصر بأنه صدمة كبيرة للجميع وافتئات على القضاء المصري، ومحاولة لامتهان سيادة مصر، لكنه في الوقت ذاته أكد أن الأمور لا تمتلك الشفافية الكافية التي نستطيع من خلالها الحكم على المسئول عن هذا الحدث.
وأكد قطب أن إسرائيل اخترقت الكثير من أجهزة الدولة، مشيرا إلى أن هذا الاختراق كان واضحا من خلال
حديث مدير المخابرات الإسرائيلية، الذي قال "إننا استطعنا اختراق مصر في مستويات كبيرة جدا"، حيث أكد قطب أن الاختراق له مستويات كثيرة جدا وأن "حسين سالم كان أحد أهم عوامل اختراق سياسة مصر .
وتابع قطب أنه  لن يتراجع عن ترشحه لرئاسة الجمهورية أمام أي مرشح، وأنه حتى الآن لا يدعمه إلا الله وكل إنسان مصري يتمنى لمصر الخير ، مشيرا إلى أنه لم يلتق بأي من القوى والأحزاب السياسية حتى تدعمه، موضحا أنه ينتوي التقدم لهم وعرض قدراته عليهم، حتى يدعموه إن وجدوا فيه الشخص المناسب لهذا المنصب.
وأضاف أنه على اتصال بجميع القوى السياسة وأنه تجمعه علاقات طيبة بهم، منبها إلى أن رئيس مصر القادم يجب أن يكون على علاقة طيبة بجميع القوى السياسية بمختلف تياراتها، وأوضح أن حزب الحضارة – الذي ينتمي إليه – لم يقرر حتى الأن تأييده في الترشح للرئاسة، وأن الموضوع قيد المناقشة حتى الآن.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=79LXAgNIF10

 

 

 

 

 

أهم الاخبار