رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..محفوظ: تحركات غريبة للقضاء ضد النشطاء

الشارع السياسي

الخميس, 08 مارس 2012 07:36
فيديو..محفوظ: تحركات غريبة للقضاء ضد النشطاءأسماء محفوظ
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

أكدت الناشطة أسماء محفوظ أنها فوجئت بصدور الحكم بحبسها لمدة عام وغرامة 2000 جنيه في الدعوى التي رفعها ضدها مواطن يتهمها فيها بضربه.

وقالت محفوظ في فيديو بثته على موقع يوتيوب: لا أعرف هذا الشخص ولم أقابله طيلة حياتي حتى أضربه، كما أنني لم أضرب أحدا طوال حياتي، مشيرة إلى أن هذا الشخص الذي ادعى عليها هو من سبق وقدم بلاغات كيدية ضد عدد من النشطاء منهم علاء عبد الفتاح، ونوارة نجم، والشيخ مظهر شاهين.
وأضافت: لم أكن في مصر وقت صدور الحكم،

حيث كنت في لبنان لإلقاء كلمة في الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي أقامته الجامعة الأمريكية ببيروت، وفوجئت بوالدي يتصل بي ويقول إن محضرا جاء له بطلب استدعاء رسمي من النيابة، وأنه عندما ذهب في اليوم التالي للنيابة لمعرفة حقيقة الأمر عرف أنها ليست جلسة تحقيق إنما جلسة محاكمة، والأدهى أن الحكم صدر في نفس اليوم وتم تحويله للتنفيذ.
وانتقدت أسماء سرعة الحكم عليها وتحويل الحكم لإدارة التنفيذ بوزارة الداخلية،
وقالت: "طالما القضاء بتاعنا شاطر كده وبيشتغل بسرعة أمال عمّال يأجل في قضية مبارك ليه، وسايب ناس من رجال النظام السابق لحد دلوقتي بدون محاكمة ليه، وكمان الناس اللي قتلت الشهداء أيام الثورة الاولى أخدوا براءة مثل السني وغيره".
وأشارت محفوظ إلى أن الفترة الحالية في مصر تشهد حركات غريبة للقضاء على النشطاء ومن شاركوا في الثورة, وآخرها البلاغات الكيدية التي تم تقديمها للنيابة العامة ضدي ونوارة نجم والإعلامي يسري فودة والإعلامية ريم ماجد، لتقوم النيابة العامة بتحويلها للنيابة العسكرية.
وأكدت محفوظ أنها لن تتراجع عن موقفها، ولن يخيفها الحكم، وستكمل في مشوارها حتى ترى مصر قوية وحرة، واختتمت كلامها بمقولة "يسقط يسقط حكم العسكر".
 

شاهد الفيديو:


 

أهم الاخبار