رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غزلان للجنزورى:سنسحب الثقة لأدائكم الهزيل

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور محمود غزلان - المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان المسلمين - إن صلاحيات البرلمان فى كل دول العالم تعطيه الحق في سحب الثقة من وزير أو مجلس الوزراء بأكمله، لأن الدور الرقابى يبدأ بتقديم سؤال وان لذم الامر بسحب الثقة.

جاء ذلك تعليقا على التصريحات الصحفية لوزيرة التخطيط والتعاون الدولى فايزة أبو النجا والتى قالت فيها إن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى يقوم بمهام رئيس الجمهورية هو الوحيد المنوط بإقالة أو تعيين الحكومة والوزراء، وذلك طبقا للإعلان الدستورى قائلة لهم "إن على من ينادى بذلك أن يقرأ الإعلان الدستور أولا".
حيث أشار غزلان فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" إن الإعلان الدستورى لم يذكر ذلك صراحة لكنه من البديهيات فى الأعمال البرلمانية، ومعروف فى

كافة الدول، فالبرلمان له القدرة على سحب الثقة من الحكومة مؤكدا أن الإعلان الدستورى هو إعلان مؤقت كانت مدته هى 6 أشهر وهى فترة العسكرى الأولى لكنه دخل الآن على السنة ونصف وهى الفترة التى مكثها العسكرى.

وأعلن المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان المسلمين أن هناك نية كبيرة لسحب الثقة من حكومة الجنزورى خاصة بعد أحداث بورسعيد وقضية التمويل الأجنبى، كما أن أداءها لم يرض أحدا ولم تقدم شيئا للدولة، واصفا البيان الذى قدمته الحكومة بالهزيل والتافه.