رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشحات: لم نفاوض الغريانى أو البشرى

الشارع السياسي

الأربعاء, 07 مارس 2012 17:10
الشحات: لم نفاوض الغريانى أو البشرى
كتب – بسام رمضان:

نفى المهندس عبد المنعم الشحات - المتحدث الرسمي للدعوة السلفية بالأسكندرية - التصريحات المنسوبة إليه بشأن تفاوضهم مع المستشار حسام الغرياني رئيس محكمة النقض ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ود. طارق البشري نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق بشأن ترشيحهما للرئاسة.

مشيرا إلى أن الدعوة لا تسعى لإقناع أحد للترشح للرئاسة سواء الغرياني أو البشري.
وأضاف الشحات - في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" - أن لديهم الآن أربعة مرشحين ذوي خلفية إسلامية بعد انضمام د.

باسم خفاجي لصفوف المرشحين، وهي تنتظر من يعلن ترشحه من أصحاب المشروع الإسلامي وتتباحث معه برنامجهم حتى يختاروا أحدهم والإعلان عن الدعم لن يتم إلا بعد إغلاق باب الترشح.
وأوضح المتحدث الرسمي للدعوة أن الإخوان تفاوض الغرياني ومن الممكن ان يتوافقوا معهم على أي مرشح للرئاسة سواء الغرياني أو غيره ولكن المهم ان يكون صاحب مشروع إسلامي.
وكانت صحيفة الشرق الأوسط نقلت عن الشحات قوله: إن جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين بمصر توافقًا للمرة الأولى على مرشح للرئاسة، وهو المستشار الغرياني، مؤسس تيار الاستقلال في مصر منذ بدء ظهوره على الساحة السياسية عام 2005، ومهندس العمليات الاحتجاجية التى قادها القضاة المصريون في ذلك الوقت.
وأضاف وفقا للصحيفة أن قيادات إخوانية كبيرة تقوم الآن بمفاوضات مكثفة مع الغرياني لإقناعه بالترشح لمنصب الرئاسة، مشيرًا إلى أن الدعوة السلفية "عن بكرة أبيها" تبارك الغرياني وستؤيده على الفور إن أعلن ترشحه للمنصب، وسوف يكون أول مرشح يحظى بتأييد جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين من المرشحين المطروحين على الساحة الآن.

أهم الاخبار