رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«البدوي» يستقبل سفير أرمينيا

الشارع السياسي

الأربعاء, 07 مارس 2012 16:31
«البدوي» يستقبل سفير أرمينيا

استقبل الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد أرمين ماركونيان سفير أرمينيا بالقاهرة، تناول اللقاء الاوضاع السياسية في مصر والعلاقات ما بين مصر وأرمينيا علي مدي 20 عاما،

حضر اللقاء أحمد عز العرب، نائب رئيس حزب الوفد وعبدالعزيز النحاس وحسام الخولي السكرتيران العامان المساعدان والدكتورة كاميليا شكري مساعد رئيس حزب الوفد والدكتور عمرو حلمي الوزير بحكومة الوفد الموازية وحسن بدراوي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالوفد.

ويلتقي سفير الاتحاد الأوروبي

أعلن الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد أن الحزب سيحدد قريبا اسم مرشح الوفد خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكداً أنه

في أول يوليو سيكون لدي المصريين رئيس منتخب. جاء ذلك خلال زيارة جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي لمقر حزب الوفد ولقائه الدكتور السيد البدوي بحضور الدكتور محمد كامل وأحمد عز العرب نائبي الرئيس وحسام الخولي سكرتير عام مساعد الحزب واللواء سفير نور مساعد رئيس الوفد والمهندس عمرو حلمي وزير الصناعة بحكومة الوفد الموازية وحسن بدراوي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالحزب.
وشدد «البدوي» علي أن وثيقة التحالف الديمقراطي التي وقع عليها 43 حزبا، ووثائق
الأزهر، ستكون الأساس في وضع الدستور الجديد، كما أن هناك توافقاً حول الأبواب الأربعة الأولي من دستور 1971، والخاصة بالحقوق والواجبات والحريات العامة.
وقال «البدوي» لسنا ضد عمل منظمات المجتمع المدني في مصر، لكن شأننا شأن أي دولة حريصة علي سيادتها الوطنية لا تسمح بالتمويل الأجنبي للمنظمات التي تمارس عملاً سياسياً، وأمريكا نفسها قوانينها لا تسمح بذلك.
وطالب «البدوي» بدعم طلب مصر لقروض من البنك الدولي، استنادًا إلي الصداقة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي.
ومن جانبه، أكد جيمس موران أن الاتحاد الأوروبي سيقدم 500 مليون يورو إلي مصر، مشيرا إلي أن مصر لديها امكانيات اقتصادية جيدة واحتياطات من البترول، ونأمل أن يرتفع حجم التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي إلي 40 مليار دولار.

 

أهم الاخبار