رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"قطب" لنقيب الأطباء:المستشفيات حولت المصريين لفئران تجارب

الشارع السياسي

الأربعاء, 07 مارس 2012 10:04
قطب لنقيب الأطباء:المستشفيات حولت المصريين لفئران تجارباللواء ممدوح قطب مرشح الرئاسة
بوابة الوفد:

استقبل الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء اللواء ممدوح قطب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية لاستعراض حزمة من الآليات تضمن إصلاح المنظومة الصحية .

وذلك في زيارة  من مرشح لرئاسة الجمهورية لاستطلاع قضايا ومشاكل المهنيين والذين يتجاوز عددهم الـ 9 ملايين عضو ضمن سلسلة جولاته بالنقابات المهنية.

وقال قطب خلال لقائه نقيب الأطباء  إن تدني إمكانيات المستشفيات وتعمد إفراغها من المستلزمات الطبية حولت المرضي إلى فئران تجارب منتقداً تدني خلو وزارة الصحة من سلسلة من البرامج التي تستهدف تنمية الفريق الطبي مهنياً من خلال إطلاعه عن مستجدات الطب في العالم أولا بأول.

وتطرق قطب ونقيب الأطباء إلى

ضرورة تمثيل النقابات المهنية في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور من خلال مشاركة النقباء أو من ينوب عنهم لضمان مشاركة كافة شرائح المجتمع في وضع الدستور.

ودعا اتحاد المهن الطبية إلى ضرورة إعداد ما يسمي بالدستور الطبي من خلال وضع تصورات وطموحات الإتحاد بمكوناته الأربعة للخطوط العريضة لإصلاح منظومة الصحة في مصر.
و شن  قطب  هجوما علي قيادات وزارة الصحة واتهمهم بإهدار ميزانية الصحة علي القوافل الطبية التي تم توجيهها لخدمة أغراض حزبية رخيصة تصب في مصلحة النظام البائد والحزب الوطني المنحل.

وتابع قائلاً: كان يتم من خلالها إنفاق أكثر من 3 مليارات جنيه سنوياً لزراعة شعبية زائفة للحزب الوطني  في الوقت الذي لم يصرف فيه الأطباء حوافزهم ورواتبهم.

فيما تصدر اللقاء جلسة استماع لشكاوي العشرات من الأطباء الذين يترددون علي مكتب النقيب يومياً ،لافتا إلى  أنه يضع علي رأس اهتماماته تطهير وزارة الصحة من أذناب النظام البائد التي أفسدت مناح الصحة وتسببت في قتل آلاف المرضي علي مدار العقود الثلاثة الماضية بالإضافة إلى إتمام مشروع كادر الأطباء والتمريض والصيادلة والبيطريين والأسنان.

وحول ملف تأمين المستشفيات ضد أعمال البلطجة والتي ارتفعت وتيرتها في الفترة الأخيرة أكد قطب أن مسئولية تأمين المستشفيات مسئولية مشتركة بين المجتمع بأطرافه المختلفة وتابع قائلاً لابد من إنشاء شرطة تتبع وزارة الصحة علي غرار شرطة وزارة السياحة لتأمين عمل الفرق الطبية. 

   
 

أهم الاخبار