رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليزل:6 إبريل وراء منعى من استكمال ندوة الأزهر

الشارع السياسي

الثلاثاء, 06 مارس 2012 20:26
اليزل:6 إبريل وراء منعى من استكمال ندوة الأزهر
كتب - محمد معوض :

اتهم اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجى حركة 6إبريل بأنها وراء ماحدث اليوم بجامعة الأزهر من محاولة منعه من استكمال ندوة داخل الجامعة والتى عقدت بقاعة كلية الدراسات الإنسانية والمخصصة للبنات فقط.

وأضاف الخبير الأمنى أنه أنهى كلمته والتى استمرت قرابة 20 دقيقة ثم تبعتها كلمة للدكتور نبيل السالموطى لمدة 7 دقائق، إلا أن بعض الشباب اقتحموا كلية الدراسات الإنسانية وظلوا يهتفون خارج القاعة ضد العسكر ولم يحدث شيء داخل القاعة.
وأضاف الخبير الأمنى فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أنه ترك سيارته داخل الجامعة بعد أن منعه الشباب المتظاهر من مغادرة مقر الكلية بعد أن كتبوا عليها بالاسبراى الأحمر "يسقط يسقط حكم العسكر"

، مؤكدا أنه خرج من الجامعة بسيارة أخرى وأنه منذ قرابة ساعتين استعاد سيارته من داخل مقر الجامعة، مشيرا إلي أنه لم يصطدم بأحد من الطلبة وأنه خرج من باب آخر تابع للجامعة.
ومن جانبها، أكدت الدكتورة عفاف بدير أستاذة التاريخ بالكلية والمنظمة للندوة أن هناك 3 طالبات تابعات لحركة 6 إبريل وقفن داخل القاعة ورفعن لافتات كتبن عليها " يسقط يسقط حكم العسكر"، ورددوا نفس الهتاف إلا أن رئيسة القسم الدكتورة منى الشاعر تداركت الموقف وتدخلت فى محاولة لإثناء الطالبات عما حدث ونصحتهن بالالتزام بآداب الحوار
خلال الندوة التي حملت عنوان "عيون على مصرنا"  والتى كان ضيفاها الدكتور نبيل السالموطى واللواء سامح سيف اليزل لاستكمال ندوته كلية الدراسات الإنسانية.
ووصفت بدير هؤلاء الطالبات بالدخلاء والمدسوسين والمأجورين لمحاولة افساد أية محاولات لاصلاح المجتمع، وأضاف أنها أمرت طالبات أسرة "أزهرية وأفتحر" بعمل كرودن حول الـ3 طالبات اللاتى اعترضن على الخبير الاستراتيجى ، كما أمرت بعضهن بتأمين سيارته المتواجدة أمام القاعة خوفا من اعتداء بعض شباب حركة 6 إبريل عليها، وقامت الفتيات بتأمينها سيرا إلى الخلف خوفا من بطش أعضاء الحركة وتحطيم السيارة.
وتابعت أستاذة التاريخ أن هناك بعض الطالبات والأشخاص من خارج جامعة الأزهر تجمعوا أمام كلية الدراسات الإنسانية وتحديدا أمام القاعة التى بها الندوة مع العلم أن الندوة كانت مخصصة للفتيات فقط دون غيرهم ،وأنها منعت حضور الشباب من الحضور لأنها ندوة مخصصة للطالبات ولا يجوز حضور الشباب فيها.

أهم الاخبار