رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السكرتير الملى يتهم العسكرى بتهريب متهمى التمويل

الشارع السياسي

الثلاثاء, 06 مارس 2012 15:19
السكرتير الملى يتهم العسكرى بتهريب متهمى التمويلالدكتور كميل صديق سكرتير المجلس الملى بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية
الإسكندرية - أميرة فتحى:

اتهم الدكتور كميل صديق سكرتير المجلس الملى بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، المجلس العسكرى بمسئوليته عما وصفه بـ"تهريب" المتهمين الأجانب فى قضية التمويل الأجنبى فى صفقة "مريبة" على حد تعبيره بالتعاون مع الإدارة الأمريكية وجماعة الأخوان المسلمين .

وقال صديق فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" "هناك مأساة فى صفقة مريبة واضحة تمت لتهريب المتهمين الأجانب فى قضية التمويل الأجنبى على الرغم من الحكم القضائى الذى صدر بمنع مغادراتهم البلاد وذلك بواسطة مثلث أضلاعه المجلس العسكرى والإدارة الأمريكية والأخوان" .
واشتهد سكرتير المجلس الملى فى اتهامه

للعسكرى بتصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون التى أعلنت قبل مغاداراتهم للبلاد أن الموضوع فى طريقه للحل مشيراً إلى أن اتمام الصفقة كشفته الطيارة الحربية التى استقلت المتهمين إلى بلادهم الأمريكية .

وأشار صديق إلى أن ما حدث له مدلول واحد وهو أن من بيده المر يستهين تماماص بمصر كدولة لها كيان وسيادة على أراضيها .
كما رفض فكرة تحميل المسئولية كاملة للدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء والمستشار عدال عبد

الحميد وزير العدل لافتاً بقوله "لا أدافع عن الجنزورى ولا عن وزير العدل ولكن العسكرى هو المسئول الأول فإلى متى سنستمر فى سياسة التضارب الداخلى والخارجى فى قراراتنا ؟ " .
وشدد صديق على ضرورة الالتزام بالأحكام القضائية خاصة عقب ثورة 25 يناير التى كانت من مبادئها العدالة الاجتماعية للحفاظ على سيادة القانون واستقلال القضاء قائلاً "إذا كان هناك تجاوز من تلك الجمعيات والكيانات فلابد وأن تستمر الإجراءات القضائية بغض النظر عن الإدانة أو البراءة " .
كما حذر سكرتير المجلس الملى مما وصفه بمحاولات "المساس" باستقلال القضاء خاصة فى تلك الفترة التى تشهد خلالها العالم محاكمات القرن الخاصة بالرئيس المخلوع حسنى مبارك وأعوانه فى النظام الساقط.

أهم الاخبار