رمضان أبو سيف لأهالي مطروح: نظيف نسى وعده لكم

الشارع السياسي

الأحد, 21 نوفمبر 2010 16:53
كتب: أحمد محمد

انتقد مرشح الوفد "فلاح" بالدائرة الاولى بمطروح فى جولته بمنطقه رأس الحكمة 65 كيلو متراً شرق مدينة مرسى مطروح تجاهل رئيس الوزراء د.احمد نظيف تنفيذ كوبرى بمنطقة فوكة بعد الحادث الشهير منذ 3 سنوات، والذى اودى بحياة 42 شخصًا واصابة 48 آخرين.

كان خبراء قد اقترحوا نقل خط السكك الحديدية من منطقة فوكة الى يسار الطريق الدولى، وقدم البنك الاهلى عرضاً بتمويل نقل الطريق بتكلفة 360 مليون جنيه، ووعد رئيس الوزراء بسرعة تنفيذ هذا الاقتراح، وهو ما لم يتم حتى

الآن.

أضاف مرشح الوفد فى لقائه بأهالى فوكة ورأس الحكمة ان اغلب اهالى المنطقه يعانون من نقص الخدمات، وغياب اساسيات الحياة؛ من طرق ممهدة ووحدات صحية، بها اطباء من جميع التخصصات ومدارس لجميع المراحل التعليمية. وأوضح ابوسيف ان منطقة رأس الحكمة لها طابع خاص، حيث تعد من اقرب المناطق الساحلية، ويمكن انشاء ميناء لمطروح فيها يخدم التصدير والاستيراد مع اوروبا.

كما أكد مرشح الوفد اهتمامه بشكل خاص بمشاكل المزارعين

بالمنطقة والتى تنتج اجود انواع الزيتون والنعناع والقمح الصحراوى والتين الذى تشتهر به مطروح، بالاضافة الى زراعة بعض انواع النباتات العطرية التى تعد منطقة رأس الحكمة من اجود الاراضى لإنتاج مثل هذه الانواع من النباتات الطبية.

يطالب أبو سيف الدولة بانشاء مصانع لتدوير وتصنيع المنتجات البيئية من تين وزيتون ونعناع وغيرها من المزروعات الصحراوية لتشغيل مواطنى مطروح.

وشدد مرشح الوفد على ضرورة انهاء مشكله تمليك الاراضى الزراعية التى تقع يمين الطريق الدولى لأصحابها، بالموازاة مع انهاء اجراءات حصول المستثمرين ورجال الاعمال على قرارات تخصيص الاراضى بالساحل الشمالي، مذكرًا بأن التنمية مرتبطة بالاستثمار، و"لابد من النظر الى مصالح ابناء هذا الوطن بجانب مصالح رجال الاعمال بالساحل الشمالى".

 

 

أهم الاخبار