رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضباط الشرطة يدشنون أول نقابة لهم

ضباط الشرطة يدشنون أول نقابة لهم
كتب - محمد معوض وآيات عزت:

أعلن ائتلاف ضباط الشرطة تدشين أول نقابة عامة لهم خلال احتفال أقيم بمركز المؤتمرات بجامعة الازهر بمدينة نصر مساء اليوم الأحد.

وحضر الاحتفال العشرات من ضباط الشرطة الذين انضموا إلى النقابة تحت التأسيس، كما حضر منصور حسن رئيس المجلس الاستشارى واللواء سامح سيف اليزل والنائب حمدى الفخرانى عضو مجلس الشعب ووجيه عفيفى سلامة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ومحمد شفيق ممثلا عن الفريق احمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.
واعرب اللواء سامح سيف اليزل الخبير الامنى عن سعادته لانشاء نقابة لضباط الشرطة مشيرًا إلى أن شباب الشرطة هوم من سيقودون مصر، نصح اليزل ضباط الشرطة بالاستمرار فى الولاء والحب لهذا البلد قائلا قمع الشعب انتهى مناديًا باستخدام شعار الشرطة فى خدمة الشعب مع ضرورة

الحفاظ على كيان الشرطة فى اطار من الاحترام والعدل، علينا جميعا ان نسعد بهذه النقابة، كما انه يجب تشجيع هؤلاء الضباط، كما دعا اليزل المتواجدين للوقوف دقيقة حدادًا على ارواح شهداء الشرطة وثورة 25 يناير.
فيما ألقى محمد شفيق نيابة عن الفريق احمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية كلمة خلال الاحتفال باعتذار الفريق شفيق عن الحضور لظروف خارجة عن إرادته مرحبا بتدشين اول نقابة للشرطة. 
ومن جانبه، قال المقدم محمد نبيل عمر الامين العام للنقابة "تحت التأسيس" إن سبب اختيارهم ليوم 4 مارس موعدًا للإعلان باعتباره الموافق للذكرى الاولى لانطلاق الائتلاف العام لضباط الشرطة، كاشفًا
عن تقدم النقابة بخطة حول هيكلة الشرطة إلى البرلمان وعدد من القيادات السياسية، مضيفًا نسعى للانضمام إلى الرابطة العامة لنقابات ضباط الشرطة التى تضم 42 دولة آخرها تونس.
وقال عمر فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد إننا نسعى لأن نكون شرطة تحمى المواطن وليس النظام السياسى ونضع آلية لمحاسبة رجل الامن وضمان حياده وعدم استغلاله منصبه، تحسين ظروف العمل الشرطى وتنمية الوعى والالتزام بشرف المهنة واخلاقياتها.
وتابع انه لابد من اقرار وتنظيم حقوق الاعضاء المدنية والسياسية بما يتفق مع القانون وما يفرضه من قيود ضرورية للمارسة مهام الشرطة فى المجتمع الديمقراطى.
وفى نفس السياق، قال النائب حمدى الفخرانى عضو مجلس الشعب إنه سعيد بتدشين اول نقابة للشرطة فى مصر داعيا الله عز وجل ان يوفقهم لما فيه صالح البلاد، مشيرا إلى إنه اول من دعا الى انشاء نقابة عامة للشرطة وفى البداية دعا الى انشائها لنقابة للقوات المسلحة إلا ان الشرطة كانت سباقة فى تدشين نقابتها.


 

أهم الاخبار