رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الاستقلال" يقاضى عبدالمعز ويطالب برحيله

الاستقلال يقاضى عبدالمعز ويطالب برحيله
كتب - أحمد عامر:

كشف المستشار هشام جنينة زعيم تيار الاستقلال بنادى القضاة عن تقديم التيار ثلاثة بلاغات ضد المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس محكمة الاستئناف.

وأشار إلى أن قضاة محكمة استئناف القاهرة يجمعون توقيعات لسحب الثقة من إبراهيم، وذلك على خلفية ما نسب إليه من تدخل لدى هيئة المحكمة التي كانت تنظر قضية التمويلات الأجنبية ومطالبته للمحكمة برفع حظر السفر عن المتهمين الأمريكيين.
وأوضح جنينة في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن قضاة تيار الاستقلال تقدموا بثلاثة بلاغات ضد المستشار عبدالمعز إبراهيم للنائب العام، وكذلك للمجلس الأعلى للقضاء

وأمام محكمة الصلاحية ووزارة العدل للمطالبة بالتحقيق مع إبراهيم فيما نسبته إليه وسائل الإعلام من تدخل لدى هيئة المحكمة التي كانت تنظر قضية التمويلات الأجنبية لرفع حظر السفر عن المتهمين الأمريكيين والسماح لهم بالسفر.
هذا فيما تقدم نادي قضاة المنية ببلاغين ضد المستشار عبدالمعز إبراهيم للنائب العام، وكذلك للمجلس الأعلى للقضاء
مطالبين بالتحقيق مع إبراهيم حول نفس السبب.
كما تقدم كل من نادي قضاة المنصورة ونادي
قضاة الإسكندرية ببلاغين للنائب العام لفتح تحقيق موسع مع المستشار عبدالمعزي إبراهيم لاستخدام نفوذه في الضغط على هيئة المحكمة التي كانت تنظر قضية التمويلات الأجنبية لتحقيق هدف سياسي، وهو ما يجعل القضاء غير مستقل.
وحول تحركات قضاة الاستقلال بشأن قضية التمويلات أضاف جنينة: "للأسف هناك صفقات بين الحكومات يستخدم القضاء فيها"، موضحًا أن الحكومة والمجلس العسكري والقوى السياسية استخدمت القضاء للضغط على الولايات المتحدة في مباراة سياسية لتحقيق هدف معين لا نعلمه حتى الآن.
ونوه جنينة إلى أن قضاة تيار الاستقلال في طريقهم لجمع النصاب القانوني لعقد عمومية طارئة لمحكمة استئناف القاهرة وهو ثلث الأعضاء على الأقل لسحب الثقة من عبدالمعز إبراهيم، مشددا على أن تصرفه أساء لسمعة القضاء المصرى.

أهم الاخبار