رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكتاتنى: مؤتمر الاتحاد البرلمانى يركز على سوريا

الكتاتنى: مؤتمر الاتحاد البرلمانى يركز على سورياالدكتور محمد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المصري
الكويت – عبدالمنعم السيسي :

أكد د.محمد الكتاتني رئيس مجلس الشعب أن مشاركته في المؤتمر الثامن عشر للاتحاد البرلماني العربي الذي يبدأ أعماله في الكويت اليوم الاحد, يستهدف إلقاء الضوء على المشاكل والأزمات التي تواجه عددا من الدول العربية في الوقت الحالي, خاصة القضية السورية.

وأشار الى ان الشأن السوري سيكون محورا مهما في لقاءاته التى سيجريها بالكويت, وخلال كلمته التى سيلقيها أمام المؤتمر، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية في دول المنطقة وتحديداً ملف البطالة.
وأوضح أنه سيبحث التنسيق مع الجانب الكويتي في هذه الملفات، مشيرا إلى أنه يتوقع

نتائج إيجابية للقاءات في الكويت.
وأعرب الكتاتني عن أمله في خروج المؤتمر الثامن عشر للاتحاد البرلماني العربي، بنتائج تعبر عن الشعوب العربية, بإعتبار أن هذا هو الاجتماع الأول للاتحاد بعد أن شهدت العديد من الدول العربية ثورات نادت بالعدالة الاجتماعية والحرية.
وأوضح أن كلمته ستتركز على الأوضاع الجديدة في مصر وما أحدثته الثورة من تغييرات كبيرة في كل المجالات، وانه سيتطرق أيضا إلى "مايتعرض له الشعب السوري الشقيق من
اعتداءات وحشية على يد النظام هنا".
من جهة أخرى، اجتمع أمس عدد من النواب الكويتيين بأعضاء من المجلس الوطني السوري ضم أحمد سيد يوسف واسماعيل جداع ووفدا من لجنة الإغاثة، وتناول الاجتماع الذي حضره النواب جمعان الحربش ومحمد هايف ووليد الطبطبائي ومحمد الدلال ونايف المرداس واسامة الشاهين وفلاح الصواغ آلية التعاون بين فصائل المعارضة السورية ودعم الجيش السوري الحر.
يذكر ان المؤتمر الذي سيبدأ اليوم في الكويت ويستمر لمدة ثلاثة ايام سيشارك فيه رؤساء وممثلون عن 18 دولة عربية في تظاهرة برلمانية واسعة ومهمة، ويأتي في ظل ظروف إقليمية مضطربة تستدعي تضافر الجهود من أجل مصلحة الشعوب العربية وتجاوز المشكلات التي تعاني منها بعض الدول العربية.

 

أهم الاخبار