رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بلاغ للمجلس العسكرى ضد رئيسة المركزى للمحاسبات

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم المحاسب  حسن صبري عضو الجهاز المركزى للمحاسبات ببلاغ للمجلس العسكرى  ضد منيرة عبد الهادي رئيسة الجهاز بالإنابة ، ومستشارها .

وطالب البلاغ بمنع سفرهما، وعدم إصدارشهادة إبراء ذمة مالية إلا بعد انتهاء التحقيقات معهما .

كما طالب بالتحقيق مع محمد ونيس مستشار رئيس الجهاز ورئيس مجلس إدارة صندوق خدمات الرعاية الصحية والطبية بالجهاز، في المخالفات المالية والإدارية الموجودة بالصندوق وتشكيل لجنة محايدة لجرده وإدارته .

وذكر البلاغ عددا من المخالفات التى ارتكبها ، منها عدم تعبير ميزانية الصندوق للموقف الحقيقي للصندوق مشيرا إلى أن هناك أصولا ثابتة تبلغ قيمتها أكثر من 600 ألف جنيه تخص عائمة الجهاز،والنادى البري الخاص بالعاملين بالجهاز ولم يظهر لها وجود بالميزانية .
واتهم البلاغ إدارة الصندوق بإهلاك لبعضها دون وجود محاضر جرد تعبر عن حقيقة الإهلاك.

وأشارإلي تفريط إدارة الصندوق في مليون جنية سنويا تمثل الحقوق المستحقة من قيمة إيجار العائمة ، والمقدر بحوالي 800 ألف جنية سنويا ، و210 ألف جنية سنويا قيمة إيجار النادى.

فضلا عن منح إدارة الصندوق للشركة المستاجرة مهل طويلة للسداد ، مما أدى إلي عدم التزامها بسداد قيمة المرافق للنادى أو العائمة

ويسددها الصندوق ،و عدم تجديد عقد الصيانة للعائمة مما يعرضها للغرق .

ورصد البلاغ إهدارا لأموال الجهاز والتي تتمثل في أن قيمة التأمين على العائمة لا تتجاوز 2 مليون جنيه بالرغم من أن ثمنها يتجاوز 40 مليون جنيه .

وتأجير إدارة النادى للعائمة بالرغم من أنها غير مرخصة ، مما أوقع إدارة الصندوق والنادى فى المسؤولية الجنائية عن تأجير محل سياحى غير مرخص مما يعرض العائمة للإغلاق بأمر إداري.

وأشار البلاغ إلي أنه عين 35 مستشارا يتقاضون 3 ملايين جنيه سنويا في أعمال يقوم بها أبناء الجهاز ، ولا يحضرون للمقر في الوقت الذي توجد به درجات  شاغرة بالأمانة العامة .

وأكد استبعاد وإقصاء الكفاءات من أبناء الجهاز عن المواقع الهامة عقابا لهم علي كشف الفساد .