عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب بريطانى:المعلومات عن الهاربين المصريين لدينا سرية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال أندي سلوتر، عضو البرلمان البريطانى ووزير العدل البريطاني في حكومة الظل، وصاحبة حملة "سلموا الفاسدين لمصر"، إن التفاصيل عن الأشخاص والأموال الموجودة في بريطانيا سرية ولكن إذا تم التأكد من أنها موجودة بإنجلترا ستُرد لمصر.

وأضاف سلوتر فى برنامج "الحقيقة" الذي يقدمة الإعلامي "وائل الابراشي" علي قناة دريم، أنه كانت هناك صفقات بين نظام مبارك وبريطانيا أدت إلي شعور الوزراء والمسئولين المصريين بالأمان فاشتروا ممتلكات وأودعوا أموالا، وأكد أن الحكومة البريطانية ستعلن عن هذه الأموال في الوقت المناسب.
وأكد أنه سيفعل كل ما في وسعه للضغط علي حكومة كاميرون، مشيرا إلي أن الحكومة البريطانية أبلغته أنه لا يوجد هاربون كثيرون في بريطانيا لكنه اعترض علي ذلك لأن هناك أموالا وأفرادا كثيرين.
ونوه سلوتر إلي أنه ليس كل الهاربين موجودين بلندن فمن الممكن أن يكونوا بالخليج أو أوروبا، قائلا :"أظن أن

الكثير من الوزراء المصريين استثمروا في لندن لذلك فإن هناك مسئولية علي الحكومة البريطانية وهذا ربما يؤثر علي العلاقات لكنني أتمني ألا يحدث ذلك".
وأشار إلي أن الحكومة البريطانية من أشد المؤيدين للثورة المصرية، وقال يجب أن نضغط علي حكومتنا لتقديم المطلوبين إلي المحاكمة، موضحا أن الحكومة البريطانية لها مواقف مختلفة حيث إنها تدخلت عسكريا في ليبيا وأدانت ما يحدث في سوريا، لكنها لم تؤيد الثورة المصرية في البداية، ولم تنتقد الحكومة البحرينية، لككنا الآن يجب أن  نقدم ما في وسعنا لتحريك عجلة الديمقراطية في مصر.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=gNCRcRxTi_E