حبس عز والمغربي وجرانة والعادلي

الشارع السياسي

الجمعة, 18 فبراير 2011 08:04
كتبت - نجوي عبدالعزيز:

حبس عز والمغربي وجرانة والعادلي

قررت نيابة أمن الدولة العليا مساء اليوم الخميس حبس حبيب العادلي وزير الداخلية السابق 15 يوماً علي ذمة التحقيقات في الاتهامات الموجهة إليه بالتربح وغسيل الأموال. كشفت التحقيقات عن قيام محمد فوزي الشريك المتضامن لشركة "زوبعة" للمقاولات بإيداع 4.5 مليون جنيه في أكتوبر الماضي في الحساب الجاري للوزير السابق بما لا يتناسب مع حركة وطبيعة الحساب الشخصي له وسابق تعاملاته طرف البنك بالإضافة إلي عدم وضوح العلاقة بينه وبين المودع.

كما قررت نيابة الأموال العامة العليا في وقت سابق من مساء اليوم حبس أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني والمهندس أحمد المغربي وزير الإسكان السابق وزهير جرانة وزير السياحة السابق 15 يوماً علي ذمة التحقيقات.

وجهت النيابة إلي المتهمين الثلاثة

تهم: التربح والإضرار العمدي والاستيلاء علي المال العام.

تم نقل المتهمين الأربعة إلي سجن مزرعة طره لقضاء فترة الحبس علي ذمة التحقيقات.

وصرح مصدر قضائي مسئول أن النيابة العامة قدمت كافة الضمانات القانونية للوزراء المتهمين أثناء مثولهم للتحقيق، وأنهم حضروا بصحبة محاميهم.

وأكد المصدر أن التحقيقات جرت مع عز في اتهامه باقتناء مصنعين في المنطقة الحرة بالسويس بالمخالفة للقوانين واللوائح.

ودارت التحقيقات مع المغربي في قيامه بتخصيص 113 فدان لصالح شركته بالما هيلز التي تبين أنه شريك فيهخا بالمخالفة للقوانين ونظم العمل.

كما تم استجواب جرانة في قيامه عمدا بتربيح أشخاص على صلة به بإصدار تراخيص الإنشاء شركات سياحية، رغم إصدار قرار بمنع إنشاء شركات، وإضراره بأخرين لتمييزه أشخاصا بأعينهم.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار