رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاستشارى: لولانا لانهارت القوات المسلحة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 28 فبراير 2012 21:06
الاستشارى: لولانا لانهارت القوات المسلحةمنصور حسن
كتب- بسام رمضان:

قال د. عبد الله المغازي الأمين العام المساعد للمجلس الاستشاري إن وجودهم ضروري في المرحلة الحالية لأنه من الممكن أن يتخذ المجلس العسكري قرارا يغير مسار المرحلة الانتقالية، مؤكدا أنه لولا المجلس الاستشاري لانهارت القوات المسلحة، مضيفا أنهم منذ قرار التأسيس للمجلس منعوا الكثير من الصدامات بين الجيش والشارع.

واستطرد المغازي:"المجلس به قيادات مثل د.عبد العزيز حجازي ومنصور حسن ود.أحمد كمال أبو المجد لو استعانت

بهم أي دولة في العالم كمستشارين سيحصلون على ملايين ولكنهم يعملون دون مقابل لأن غرضهم خدمة الوطن"، مشيرا إلى أنه لولا الاستشاري لانهارت القوات المسلحة في أحداث مجلس الوزراء كما انهارت الشرطة.
وأوضح  أن الأستشاري حائط صد للمجلس العسكري أمام الشارع المصري والقوى السياسية بفضل استشاراته التي قدمها ونجحت كالتبكير بموعد الانتخابات الرئاسية ونقل
المساجين لطرة وغيرها.
وأعلن أن القضايا التي سيناقشها المجلس في الفترة المقبلة هي معايير اختيار الجمعية التأسيسية وستبدأ غداً المناقشات ومناقشة القرارات التي سيتخذها المجلس العسكري في الفترة المقبلة، مؤكدا أن دورهم ينتهي بانتهاء دور المجلس العسكري .
ومن جانبه، أشار منصور حسن  رئيس المجلس الاستشاري في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن دور المجلس الاستشاري سينتهي برحيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومايتردد من تصريحات عن انتهاء دور الأستشاري بعد عقد أول جلسة لمجلس الشورى كلام  غير صحيح، والمجلس مستمر وفقا للقرار الذي أنشئ به .

 

أهم الاخبار