رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاشور يحذر القضاة من الالتفاف على مكتسبات المحامين

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين

حذر سامح عاشور نقيب المحامين من الالتفاف حول قانون السلطة القضائية ، قائلا:" لن نسمح لأي جهة بالمساس بمكاسب المحامين في المادتين 49 ، و50 من قانون المحاماة".

وأوضح في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الاثنين بمقر النقابة ، للإعلان عن النتيجة النهائية لانتخابات المحامين الفرعية ، التي أجريت ظهر أمس الأحد ، أن مشروع القانون السلطة القضائية المقدم  للبرلمان مجرد اقتراحات قدمت مواطنين عاديين و"أحمد مكى" نائب رئيس محكمة النقض السابق ، مشيراً إلى أن المجلس الأعلى للقضاء قدم المشروع الاصلى الى وزارة العدل ، مؤكداً أن هذا المشروع لم يتضمن المادة 18 الخاصة بتغليظ العقوبة على جرائم الجلسات ، والتى أثارت أزمة بين المحامين والقضاة خلال العام الماضي ، حيث اعتبرها المحامون مساساً بحصانتهم.
وأكد "عاشور" على أن القانون المقدم لا يمس مكتسبات المحامين فى الجلسات ، معلنا عن تأييده لهذا المشروع قائلا " نحن أنصار استقلال السلطة القضائية"، محذرا من الالتفاف على هذه النصوص.
وأشار الى أنه قد تسلم نسخة من القانون المقدم ، مؤكداً أن القانون اقتصر على المواد التالية :"كل ما يجرى من قرارات بموافقة المجلس الاعلى للقضاء، ونقل تبعية التفتييش القضائى من وزارة العدل إلى مجلس القضاء، ونادى

القضاء وطريقة تشكيله، وفض المنازعات بين الأعضاء والنادى، والتأكيد على ضمانات حقوق القضاة فى كافة المحاكم , ونص تكميلى يتعلق باستمرار نادى القضاة فى العمل".

وأعلن عاشور عن إعتذار رجائى عطية لرئاسة لجنة تعديل قانون المحاماة ، قائلا إنه تم إسنادها لـ"عبد المنعم حسنى" وعدد من أعضاء المجلس برئاسته وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من التعديل خلال عشرة أيام ، لعرضه على المحامين للمناقشة.
وأسفرت النتيجة التي أجريت أمس عن فوز كل من "محمد عثمان" نقيباً لشمال القاهرة ، و"حسن أمين" نقيباً لجنوب الجيزة ، و"هشام الكومي" للجيزة ، و"محمود على يوسف" للقليوبية ، أما الإسماعيلية فاز على منصب النقيب "نبيل عبد السلام" ، و" طارق إبراهيم فودة" نقيباً للمنيا ، و"صفوت عبد الحميد" لبورسعيد ، و"السيد أحمد موسى" للسويس , و"محمد مختار" للفيوم.