عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.حمزة:علاقة مصر بأمريكا كخادم وسيده

د. ممدوح حمزة
د. ممدوح حمزة

أكد ممدوح حمزة الأمين العام للمجلس الوطنى أنه كان يؤيد فكرة العصيان أو الإضراب العام الذى تتضمنته السيديهات المقدمة ضده، مستدركا أن ما وجد بها من دعوات للتخريب وقت العصيان المدنى كلام ملفق.

وأشار حمزة إلى أنه اجتمع مع عدد من شباب الثورة وقتها للتوافق على مطالب العصيان إلا أنه اختلف معهم لإصرارهم على مطالب معينة تتمثل فى إنهاء حكم العسكر الأمر الذى اعتبره لا يكفى.
وأضاف فى لقاء ببرنامج "مصر تقرر" مساء اليوم الأحد، أنه يعلم منذ اللحظة الأولى أن العلاقة بين مصر وأمريكا لم تتأثر بالأحداث الأخيرة التى أدت إلى تهديد أمريكا بقطع المعونة، مؤكدا أن العلاقة بينهم لم تكن ندية ولا توصف إلا بأنها وهمية، تقوم على تعامل بين سيد وخادمه، وأن ما

حدث من توتر فى العلاقة يرجع إلى رفض الخادم الاستمرار فى الخضوع لسيده الجائر، مشيرا إلى أن ما حدث من تنازل  مصر تجاه القضايا الإقليمية والدولية يرجع إلى ضغوط أمريكية.
وأوضح حمزة أنه ليس متفائلا بما يحدث فى مجلس الشعب واعتبره بأنه مجلس السمع والطاعة الذى يسيطر عليه شخص واحد يتمثل فى شخص مرشد عام الإخوان المسلمين، مطالبا شباب الثورة بأن يقوموا بتشكيل هيئة برلمانية تسمى بالهئية البرلمانية للثورة ، ومطالبا بألا تضم اللجنة التأسيسية للدستور نواب البرلمان.

http://www.youtube.com/watch?v=ICQS23-MuSY