رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعهد الديمقراطى: دربنا عددا كبيرا من النواب

الشارع السياسي

الأحد, 26 فبراير 2012 10:20
المعهد الديمقراطى: دربنا عددا كبيرا من النوابمادلين اولبرايت
بوابة الوفد - صحف

نفي كينيث ووليك رئيس المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكيNDI, والذي ترأس مجلس الأمناء به مادلين أولبرايت وزيرة الخارجية الأمريكيةالسابقة, أن يكون هدف المعهد  زرع حالة من عدم الاستقرار أو تقويض الأمن في مصر.

وقال - في حوار مع صحيفة "الاهرام" اليوم الاحد - نحن نوفر خبرات دولية غير موجودة لدينا تساعد المواطنين علي بناء مجتمعاتهم ديمقراطيا بشكل إيجابي في إطار العمليات السياسية الناشئة, وبالتالي نتعاون مع الأحزاب السياسية المصرية, دون تمييز بين طيف

سياسي أو آخر.
وتابع : بالفعل شارك ممثلون عن أحزاب مصرية في ورش العمل والبرامج التي أشرفنا عليها واليوم نري عددا كبيرا منهم نوابا في البرلمان.
ولفت الي أنهم قاموا بالمشاركة مع منظمات مدنية تعني بتوعية المواطنين بتنفيذ برامج لرفع مستوي المشاركة الانتخابية ومراقبة الانتخابات وبرامج لتطوير التعليم المدني, وتلك برامج تهدف بالأساس إلي دعم النظام العام في مصر وليس تقويضه
في إطار ما أقرته السلطات المصرية في وثيقة الإعلان الدستوري في مارس من العام الماضي وليس ضدها.
وأكد ووليك أنهم يتواصلون مع الآلاف من المصريين في الريف والحضر. ونحن في مصر, لأن تلك هي المهمة الموكلة لهم في البيان التأسيسي للمنظمة التي نعمل بها والتي تشير إلي المشاركة بالخبرات الدولية في عملية التنمية الديمقراطية لأننا نعتقد أن مجتمعا أكثر ديمقراطية يخلق عالما أكثر سلاما ورخاء.
ويذكر أن محكمة جنايات القاهرة تنظرأولي جلسات قضية التمويل الأجنبى اليوم الأحد وأغلب المتهمين فى قضية التمويل هم مواطنون أمريكيون يعملون فى مؤسسات تمارس نشاطا غير مرخص داخل مصر.

أهم الاخبار