رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. العوا: أنا لست متلونا

بوابة الوفد الإلكترونية

استنكر الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل للرئاسة ما تعرض له من هجوم أثناء إلقائه محاضرة بأحد المعاهد بلندن، واصفه بالشيء المؤسف ، قائلا: " ما حدث يسىء الى سمعة المصريين بالخارج" خاصة ان من تعرضوا له بالهجوم حضروا بعد ذلك وأكملوا الندوة فى هدوء بلا هتافات.

وأكد أن مايشاع حوله فى الفترة الأخيرة من تلونه فى التصريحات التي يطلقها وذلك بعد  ضغوط المجلس العسكرى عليه كلام غير صحيح، قائلا: "انا لست متلونا فى التصريحات" كما اوضح انه لم يتعرض له أحد من أعضاء العسكرى حتى بالطلب فى موقف سياسى معين.
وأكد الدكتور العوا أن ما أشيع مؤخرا عن أنه فى حالة توصله الى الرئاسة سيكون بداية للمد الشيعى فى مصر بأنه كلام غير صحيح بالمرة ، موضحا انه لا يقبل المد الشيعى فى البلاد التى تعتنق المنهج السني مؤكدا

أنه اذا حدث نشر للمذاهب الشيعية فى الدولة التى تنتهج السنة بوجه عام سيكون فتنة فى المنطقة كلها.
وأشار الى أن أهل الشيعة يجتمعون مع أهل السنة على أركان الإسلام الا أن ما يضيفونه على الاركان ليس كافيا لاعتبارهم خارجين عن الإسلام.
واضاف العوا لبرنامج "90 دقيقة "مساء اليوم السبت انه اذا تولى منصب رئيس الجمهورية سيعمل على حل المشاكل العديدة التى تواجه الأقباط فى مصر، مؤكدا ان اهم ما يتعرضون له هو الإبعاد المتعمد عن الوظائف الهامة فى المراكز الحساسة سواء فى مؤسسات الدولة أو الجيش.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=jGLyJe0AI2U