رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.مصريون: نتمنى إعدام المخلوع فى مسرحية محاكمته

الشارع السياسي

السبت, 25 فبراير 2012 13:37
فيديو.مصريون: نتمنى إعدام المخلوع فى مسرحية محاكمته
كتب- منة الله جمال :

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، حجز قضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجلاه ووزير داخليته وستة من كبار مساعديه، للنطق بالحكم في 2 يونيو المقبل، ومن جانبها حاولت بوابة الوفد الالكترونية معرفة الحكم الذي يتوقعه المصريون لمبارك؟ .

في البداية ربط حاتم محمد اسماعيل"مهندس" بين موعد النطق بالحكم وبين عمر الرئيس السابق، نافيا أن يحكم عليه بالإعدام بعد تجاوزه ال85 عاما وانما سيكون حكما مخففا .
كما يري ان المجلس العسكري وخاصة المشير تواطأوا مع مبارك لانه ابن المؤسسة العسكرية، وطالب بإعدامه هو وأولاده وباقي نظامه الفاسد .
ومن ناحية اخري استنكرت تسنيم عادل "طالبة" تأجيل القضية  قائلة ان ما يحدث"استهبال" وان القضية ستموت يوما بعد يوم وينساها الشعب المصري وينشغل في أمور أكبر الي ان يمل في النهاية.
اما عادل جرجس"جواهرجي" اكد ان مبارك سيأخذ حكما ولكن مخفف، مشيرا الي ان المجلس العسكري يحميه ولو كان حمى الثورة كما يرددون لكان مبارك قد أعدم.
و طالب احمد محمود"موظف" بأن يسجن مبارك لمدة مائة عام جراء ذله و ظلمه وتجويعه للشعب المصري، مشيرا الي ان مصر تعد من اغني دول العالم و شبابها يمدون ايديهم بحثا عن

الحياة بسبب سياسات فاسدة لمبارك وزبانيته.
اما إسراء أحمد"طالبة" قالت ساخرة "أتمني ان ينتقم الله منه ويموت ويريح الناس كلها".
وتمنت زينب محمد"ربة منزل" من المستشار احمد رفعت أن يطبق العدل ليس علي جريمة قتل المتظاهرين وانما علي فساد ثلاثين عاما واصابة المصريين بالامراض المتوطنة..
واضافت انها تشعر بالقلق مما تراه وتسمعه حول المحاكمة قائلة "ان مبارك لن يأخذ اي حكم".
اما هاني قناوي"بائع" قال ان مبارك سيأخذ عفوا بعد تجاوزه السن القانوني، متمنيا ان يعدم مبارك.
كما يري انه كان  الافضل منذ بداية تسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية العليا وليس للمجلس العسكري الذي يحمي مبارك.
وفي سياق آخر أكد خالد شيبة ان مبارك خان الشعب العربي مثل خيانته لشعبه ولم يعمل الا لصالح افراد معينين كما توقع ان يطبق عليه حكم الاعدام.                

أهم الاخبار