رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لسؤاله حول أحداث بورسعيد..

النائب العام يستدعى سامى سيدهم

الشارع السياسي

السبت, 25 فبراير 2012 13:35
النائب العام يستدعى سامى سيدهم
بوابة الوفد- متابعات:

أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام باستدعاء اللواء سامي سيدهم مساعد أول وزير الداخلية للأمن، لسؤاله اليوم (السبت) في التحقيقات الجارية بشأن أحداث المصادمات الدامية التي شهدتها محافظة بورسعيد على خلفية مباراة كرة القدم بين الناديين الأهلي والمصري البورسعيدي.

ومن المقرر أن يباشر المستشار مجدي الديب المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية الاستماع إلى أقوال اللواء سيدهم اليوم.. فيما أكد النائب العام أن نتائج التحقيقات التي باشرتها النيابة في أحداث بورسعيد سيتم إعلانها كاملة خلال عدة أيام..كما أمر النائب العام بإخلاء

سبيل المتهمين المحبوسين من صغار السن في تلك التحقيقات وعددهم 10 متهمين، علما بأن إجمالي عدد المتهمين المحبوسين احتياطيا على ذمة التحقيقات يبلغ 54 متهما.
وكان المستشار عبد المجيد محمود قد انتقل في ساعة مبكرة من صباح اليوم يصاحبه المستشاران عادل السعيد النائب العام المساعد رئيس المكتب الفني وعدنان فنجري النائب العام المساعد مدير التفتيش للنيابات- إلى مقر نيابة استئناف الإسماعيلية، حيث عقد اجتماعا موسعا مع المحامي العام الأول
لنيابة الاستئناف، والمحامي العام لنيابات بورسعيد المستشار سامي عديلة وفريق المحققين من رؤساء وأعضاء النيابة العامة.
واستعرض النائب العام ومساعدوه مع أعضاء النيابات التحقيقات في شأن أحداث بورسعيد، والتي شارفت على الانتهاء، وما اتخذته النيابة من إجراءات في تلك القضية التي بلغ عدد صفحات التحقيق فيها ما يزيد على 10 آلاف ورقة تضمنت سؤال ما يقرب من 500 شخص ما بين المتهمين والمسئولين باتحاد الكرة وستاد بورسعيد ورجال الأمن .
ومن المقرر أن تشهد المرحلة اللاحقة بعد تناول التحقيقات، تحديد المسئوليات الإدارية لرجال الأمن، وذلك باعتبار أن اليومين القادمين سيتم فيهما تحديد المسئوليات الجنائية بالنسبة لهم وموقفهم من الاتهام وما يترتب على ذلك من إجراءات التحقيق معهم.

أهم الاخبار