رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوغلو:مستعدون لدعم قرارات مؤتمر أصدقاء سوريا

الشارع السياسي

الجمعة, 24 فبراير 2012 18:52
أوغلو:مستعدون لدعم قرارات مؤتمر أصدقاء سورياالأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
جدة -أ ش أ:

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو استعداد المنظمة وأعضائها للمساهمة في كل الجهود والمبادرات التي ستقرها مجموعة أصدقاء الشعب السوري في مؤتمرها المنعقد حاليا بتونس، مشيرا إلى أن ذلك يأتي لتوفير حل سلمي للأزمة في سوريا، عبر وقف سفك دماء المواطنين الأبرياء، وتحقيق المطالب المشروعة للشعب السوري في الديمقراطية، واحترام حقوق الإنسان .

وقال إحسان أوغلو ـ في كلمته أمام مؤتمر تونس والتى نشرت اليوم الجمعة في جدة "إن الأوضاع في سوريا تزداد ترديا يوما بعد يوم ، بمواصلة الاستعمال المفرط  للقوة، مما

يؤدي لسقوط المئات من المواطنين العزل بين قتيل وجريح، فيما تقصف المدن والقرى والأحياء السكنية، ويعلو منطق القوة على منطق الحكمة والعقل".
وأضاف " إن معاناة الشعب السوري باتت تتفاقم وتزداد، في ظل عجز منظمات الإغاثة والمؤسسات الإنسانية عن تقديم الدعم والمعونة بسبب عدم السماح لها بإيصال المساعدات إلى هذه المناطق "، مطالبا بضرورة حماية المدنيين السوريين، وتمكين تلك المؤسسات من القيام بعملها.
ونوه أوغلو بمطلب اللجنة التنفيذية للمنظمة، والتي كانت قد دعت السلطات
السورية
إلى إنهاء خروقات حقوق الإنسان، والسماح بدخول الهيئات الإنسانية والإسلامية
والدولية إلى أراضيها، مؤكدا بأن السلطات السورية لم تتجاوب مع مطلب المنظمة في  هذا الصدد.
وأعرب الأمين العام عن أسفه لسقوط المزيد من الضحايا عقب عجز مجلس الأمن الدولي في - مطلع شهر فبراير الجاري - عن اعتماد قرار حول الأزمة السورية، مشيرا إلى ما أعلنته المنظمة سابقا، من خشيتها حدوث ذلك، وأن هذا الأمر قد تكرس على أرض الواقع بمزيد من قتل الأبرياء والخراب والتدمير .
وأكد دعمه لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي اعتمد الأسبوع الماضي بأغلبية واسعة من الدول الأعضاء، مناديا بضرورة الوقف الفوري والشامل لكافة أعمال العنف والقتل للمدنيين السوريين، ودعوة مجلس الأمن إلى استصدار قرار في هذا الشأن .

أهم الاخبار