رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.تداعيات الربيع العربى على الأمن والاستقرار الإقليمى

الشارع السياسي

الأربعاء, 22 فبراير 2012 22:53
فيديو.تداعيات الربيع العربى على الأمن والاستقرار الإقليمى
كتبت -رانيا على فهمى:

في إطار توطيد العلاقات بين الدول العربية والإفريقية والإسلامية يعقد المركز الدولي للدراسات المستقبلية والإستراتيجية الدورة الثامنة لزمالة الدراسات الإستراتيجية، تحت عنوان "تداعيات ثورات الربيع العربي على الأمن والاستقرار الإقليمي وتوازنات القوى المحتملة في المنطقة في ظل الدور الإيراني والتركي" والذي يستمر حتى 20 ابريل القادم، وذلك بمشاركة 30باحثا وباحثة من 21دولة صديقة عربية وأفريقية وإسلامية.

وعن موضوع الدورة الثامنة للمركز صرحت الدكتورة نورهان الشيخ رئيس وحدة التدريب المتقدم والتعاون البحثي والمشرف

العام على الدورة، أنها المرة الأولى التي يحظى فيها المركز بهذا الكم من المشاركات خاصة وأن ثورات الربيع العربي التي بدأت بتونس وامتدت لتشمل مصر وليبيا سوريا واليمن والبحرين، مازالت تتطور في العديد من الدول العربية توفر فرص وتفرض تحديات على العديد من القوى الإقليمية والدولية المعنية في المنطقة.
وأضافت د.نورهان أن المنطقة بأكملها يعاد رسم خريطة القوى والتحالفات بها
وذلك بالنظر إلى التغيير السريع والجذري الذي تمر به والذي سيغير من الحسابات ومعطيات اتخاذ القرار يشأنها مع التطور الحتمي لأدوار القوى الإقليمية غير العربية في المنطقة وفي مقدمتها تركيا وإيران.
كما أشارت دكتورة منى مكرم عبيد على الدور الفعلي والمؤثر للشباب العربي الذي يعد نواة الثورات العربية، داعية شباب الدارسين لزيارة ميدان التحرير الذي أصبح واحدا من أهم معالم نضال الشعب المصري ضد الظلم والطغيان.
وأكد الدكتور أحمد فخر على ضرورة تحقيق الهدف الأول من دورات زمالة الدراسات الإستراتيجية،  وهو توطيد العلاقات بين الشباب العربي والذي يمتد إلى الشعوب العربية والأفريقية والإسلامية.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=JHnKb6wP0WI&feature=channel

أهم الاخبار