رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو . لواء عسكرى:إطلاق اللحية بالجيش "عبث"

الشارع السياسي

الأربعاء, 22 فبراير 2012 20:28
فيديو . لواء عسكرى:إطلاق اللحية بالجيش عبث
كتب- سعيد حجازى وحسين السنوسى:

أكد محمد زكى عكاشة لواء طيار متقاعد وأحد طيارى حرب أكتوبر أن فكرة إطلاق اللحية بين أفراد الأمن والقوات المسلحة هو أمرعبثى لأن الدين يسر، كما أن اللحية ليست مظهرا من مظاهر التقوى فاليهودى يطلق لحيته.

ونفي أن يتم اعتبار من لا يطلق لحيته غير مسلم، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية فى تقليدها وأوامرها العسكرية ممنوع إطلاق اللحية.

وقال عكاشة فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" إن إطلاق اللحية بين الجيش هو محاولة لإضفاء اللمحة الدينية على الشكل، فالدين ليس باللحية أو الشكل، فهى سنة إن لم

تفعلها لن يكون عليك ذنب، مطالبا بعدم المزايدة على الله ورسوله.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=XXNZ_j40fRg

ووصف عكاشة محاكمة القرن بالمسرحية الهزلية، وأن الشعب ينتظر الحكم الذى يرضيه خاصة أن المجلس العسكرى أكد أن الموضوع فى يد القضاء وهو من سيحكم.

وحول موقف الجيش من السلطة بعد تسليمها أضاف " المجلس العسكرى يتخبط كثيرا ويضع مصر فى مأزق اعتبار من يوم الاستفتاء المشئوم يوم 19 مارس والذى نعانى منه الآن، حاول  أن يصنع نظاما يكون له دور

فيه كما هو الحال فى باكستان وكدور الجيش التركى حتي يتحكم في السياسة من خلف الستار".

وأشارعكاشة  إلى أن النظام السورى مماثل لنظام حسنى مبارك فى الاستبداد والقهر والظلم، متمنيا  ألا يكون هناك تدخل أجنبى فى سوريا فهى ليست ليبيا لأن سوريا وما حولها بالبلاد منطقه ملتهبة أو على حافة البركان -على حد وصفه.

ووجه عكاشة رسالة  للمجلس العسكرى، قائلا :"أتمنى من المجلس العسكرى أن يحافظ على الشرف العسكرى الذى تعلمناه فى الكلية الحربية العريقة، وأن نضحى من أجل مصر، حتى لو كان الثمن فى سبيل ذلك هو حياتنا ودمائنا، مطالبا إياهم بأن يعودوا إلى المهمة الأصلية لهم فى الحفاظ على الوطن وأن يتركوا الحكم إلى رجال الوطن المدنيين من الشباب .

أهم الاخبار