رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تأجيل قضية قتل متظاهرى الدرب الأحمر للغد

قتل المتظاهرين أثناء
قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء برئاسة المستشار محمد محمود الشوربجى، وعضوية المستشارين مجدي خميس محمد، وزكريا مصطفي الفقي، وأمانة سر سيد شحاتة وياسر عبدالعاطى، تأجيل جلسة محاكمة أفراد الشرطة بقسم الدرب الأحمر المتهمين فى قتل المتظاهرين لجلسة غد الخميس لاستكمال سماع الشهود.

جاء قرار التأجيل بعد انتداب عضوي الدائرة المستشار علي النمر ومصطفي عبد الله في الإشراف القضائي على جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشوري، وفوجئ أهالي المتهمين بقرار التأجيل بعد دقائق معدودة، من دخول المتهمين قفص الاتهام مما تسبب في حالة من الغضب بينهم.
وشدد الأهالي علي وجوب سرعة الفصل في قضية قتل المتظاهرين، حيث تم تأجيل القضية في وقت سابق لغياب الشهود عن حضور الجلسة، فضلا عن تأجيلها مرتين حتي الآن بسبب انتداب أعضاء هيئة المحكمة في الإشراف علي الانتخابات.
  وقال والد أحد الشهداء: "دم أولادنا أهم من جلوس القاضي علي صندوق انتخابات لا يقصده أحد".
كانت المحكمة قد أجلت القضية في جلستها المنعقدة الشهر الماضي، لتغيب الشاهد الأول عن حضور الجلسة، وكان من المقرر أن تشهد الجلسة مناقشة الشهود بعد تعهد محامى المدعي بالحق المدني إحضار الشاهد إلي مقر المحكمة.
يذكر أن المتهمين فى القضية هم كل من: ضابط الشرطة أحمد الشاذلى وأمين الشرطة خالد أبو زيد المتهمين بقتل 5 من المتظاهرين السلميين، وإصابة 7 آخرين بجمعة الغضب يوم 2 يناير الماضى.