رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إقرار اللائحة الطلابية بشكل فردى

طلاب "إخوان القاهرة" يتحدون وزير التعليم العالى

الشارع السياسي

الثلاثاء, 21 فبراير 2012 18:16
طلاب إخوان القاهرة يتحدون وزير التعليم العالى وزير التعليم العالي الدكتور حسين خالد
كتب – محسن سليم ومحمود فايد:

في تحد واضح لوزير التعليم العالي الدكتور حسين خالد، من طلاب الإخوان بجامعة القاهرة، واتحاد الطلبة، أعلنوا عدم خوضهم انتخابات الاتحاد المقبلة بعد إقرار الوزير اللائحة الطلابية لانتخابات الاتحاد دون الاستفتاء عليها.

حيث أعلن طلاب الإخوان المسلمين بجامعة القاهرة تحديهم لقرارات الوزير ولائحته الجديدة  مطالبين جموع طلاب الجامعات بعدم التوافق عليها خاصة بعد الديكتاتورية التى تم وضعها بها.
وقال الطلاب فى بيان لهم اليوم الثلاثاء حصلت "بوابة الوفد" على نسخة منه إنه بالرغم من جاهزيتهم كطلاب إخوان مسلمين وانتهائهم من إعداد قوائمهم الانتخابية وأملهم فى الحصول على ثقة زملائهم، إلا أنهم يقدموا مصلحة مصر وحاجتها لتوحد القوى الطلابية على المصالح

الحزبية والسياسية الضيقة".
وأشاروا إلى أنهم يعتقدون أن الدعوة إلى انتخابات طلابية في تلك اللحظة ما هي إلا خطوة من الوزارة لتفكيك الطلاب فى الجامعات وكسر شوكتهم التى طالت الجميع بعد تظاهراتهم المستمرة ضد المجلس العسكرى ومطالبتهم برحيله وتسليمه السلطة.
وأضافوا في بيانهم أن الدعوة لإجراء الانتخابات الطلابية فى هذا التوقيت لا يتوقع لها أن تحقق إنجازا يرضي طموح الطلاب نظرا لأن اللائحة الطلابية لم تخضع لحوار طلابي جيد لتكون أساسا يبني عليه اتحادات طلابية قوية وأن الدعوة لانتخابات في الفصل الدراسي الثاني تم
تجربتها العام السابق ولم تنتج نشاطا حقيقيا نتيجة قصر مدة النشاط الطلابي .
وتابع البيان أن الاتحاد الجديد سيواجه مشاكل في تحديد الميزانية الخاصة به حيث إن ميزانيات الاتحادات تقر مع أول العام الدراسي وأيضا اللائحة الطلابية والانتخابات ستكون تحت غطاء حكومة مؤقتة، مضيفين أن الدعوة للانتخابات في هذا التوقيت ستكسر الحركة الثورية داخل الجامعة.
وطالبوا الوزير بتأجيل عقد انتخابات الاتحاد إلي بداية العام الدراسي المقبل، لتوحيد جهود الحركة الطلابية والاستفادة من دعمها الفاعل لاستكمال انتقال السلطة وتحقيق أهداف الثورة، وعدم تشتيت ذلك الزخم الطلابى لاختيار اتحاد لن يكمل عدة شهور علي أن تكون وفق لائحة جديدة واضحة خضعت لحوار طلابي جيد.

واختتم طلاب الإخوان بيانهم أنهم وفقا لهذه الأسباب يرون ضرورة تأجيل عقد انتخابات الاتحاد إلي بداية العام الدراسي المقبل، علي أن تكون وفق لائحة جديدة واضحة.
 

أهم الاخبار