رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمم المتحدة: وضع الدستور المصرى مسئولية عامة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 21 فبراير 2012 14:01
الأمم المتحدة: وضع الدستور المصرى مسئولية عامةالأمم المتحدة
القاهرة - أ ش أ :

قال جيمس راولي الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، إن وضع دستور جديد لمصر في الوقت الراهن يمثل مسئولية عامة ويتطلب تضافر الجهود من جميع المواطنين والقوى السياسية والفئات المجتمعية المختلفة .

وأضاف جيمس روالي - خلال ورشة العمل التي عقدها مركز العقد الاجتماعي التابع لمركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء بعنوان "بناء التوافق المجتمعي

في عملية وضع الدستور .. دروس مستفادة من التجارب الدولية"، ان وضع الدستور يعتبر عملية مصرية بحتة يجب أن تقوم بتوافق بين جميع القوى السياسية والطبقات الاجتماعية لوضع مواد تعكس المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر .
وأشار روالي إلى ضرورة مشاركة جميع الفئات داخل المجتمع المصري في
الاستفتاء على الدستور الجديد دون تخاذل من أحد...موضحا أهميته في تعبيره عن المصالح المختلفة لكافة الفئات المجتمعية فضلا عن تقديمه للأجيال القادمة.
واعتبر جيمس روالي، أن وضع الدستور يعكس المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر في الفترة الراهنة ..مؤكدا أنه سيعبر عن التغير في الهيكل المصري والذي سيقاوم كافة التحديات المختلفة .
ونوه إلى أن الأمم المتحدة ستساعد مصر خلال تلك المرحلة بعرض التجارب المختلفة للدول الاخرى في صياغة الدستور لدعم البلاد خلال مرحلة التحول الديمقراطى لوضع الدستور.

أهم الاخبار