رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التغيير السلمى" تطالب بالإفراج عن النشطاء

الشارع السياسي

الأحد, 19 فبراير 2012 14:14
التغيير السلمى تطالب بالإفراج عن النشطاءالجبهة الحرة للتغيير السلمي
كتب ـ أحمد السكرى:

أعلنت "الجبهــة الحرة للتغيير السلمي" عن تضامنها مع "حركة ثورة الغضب الثانية" و"شباب الثورة العربية" للإفراج الفورى عن النشطاء الذين تتم محاكمتهم بغير وجه حق.

وأدانت الجبهة استمرار اعتقال النشطاء "أحمد دومة" و "طارق محمود" و"على الفوال"، فضلاً عن المئات من المعتقلين على ذمة القضايا السياسية
ودعت الجبهة جموع الشعب المصري إلى عدم الصمت على جريمة

استمرار احتجاز الناشط "على الفوال" 18 سنة، ثانوية عامة، والذي كان ينقل المصابين فى أحداث وزارة الداخلية الأخيرة فتم اعتقاله دون مراعاة  لصغر سنه.
وطالبت البرلمان بإعلان موقف واضح تجاه الاعتداء على الحريات العامة والتى كفلها الدستور والمواثيق الدولية لحقوق الانسان والمتمثلة فى حرية التنظيم
والاجتماع للمجتمع المدنى بتشويه سمعته عبر اختزال قضية المجتمع المدنى فى المعونة الأمريكية والتى تذهب فى الاصل إلى المجلس العسكرى .
وشددت الجبهة على رفضها كافة الوجوه المدنية والعسكرية للنظام السابق للترشح على الرئاسة أمثال نبيل العربى وعمرو موسى واحمد شفيق وحسام خير الله، ونؤكد على رفضنا إجراء انتخابات الرئاسة فى ظل قانونها الذى أصدره المجلس العسكرى فى غيبة البرلمان المنتخب وعلى الأخير إصدار قانون جديد يليق بانتخاب رئيس لمصر الثورة.

أهم الاخبار