رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور..موسى يطالب بانتخاب الرئيس والنائب معا

عمرو موسي أثناء جولته
عمرو موسي أثناء جولته في محافظة البحيرة

قال عمرو موسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن انتخاب رئيس لمصر سيكون بمثابة رسالة للجميع مفادها أن مصر ستعود كدولة ومستعدة للعمل.

وأضاف موسي خلال زيارة لقرية نكلا العنب لمحافظة البحيرة أنه من الافضل أن يتم انتخاب نائب الرئيس، في نفس توقيت انتخاب رئيس الجمهورية حتي لا يُفرض "النائب" علي الشعب من قبل الرئيس، وبحيث تكون السلطة الحاكمة كلها منتخبة.
وحول منافسه الرئيسي في انتخابات الرئاسة قال: لا أعرف بعد، لكن يجب أن أحدد المنافس الرئيسي لأسباب تتعلق بمسار المعركة الانتخابية، فالرئاسة مسئولية كبري واختيار الشخص المناسب للمنصب، اضافة الي برنامجه وماضيه ومن هو، كلها عوامل ستلعب دورها بما في ذلك موقعه الدولي والاقليمي، مضيفا أن الرئيس المقبل لن يكون مطلق السلطات .
وأشار موسي الى أن رئيس الجمهورية القادم غير مقدم علي "فسحة أو مزيكا أو تشريفة"، والمرحلة تحتاج إلي رجل دولة يعي ماذا سيفعل في الوضع الداخلي الخطير والوضع العربي والأقليمي والدولي.
وعن المواصفات المطلوبة في الرئيس القادم قال إنه يكون رجل دولة ومارس الحكم ويستطيع أن يتحرك داخلياً وخارجياً وعربياً وإقليمياً وأفريقياً وفي مجال المنظمات الاقتصادية الدولية، ويعي كيف يتحدث في أمور تتعلق بالسلاح والملف النووي وغير ذلك من الملفات الاستراتيجية المهمة .
وطالب موسي في المؤتمر الشعبي بضبط الوضع الداخلي الذي لن ينضبط إلا إذا أتي الأمن والأمان حتي تأتي السياحة والاستثمارات مرة أخري، مضيفا يجب دعوة الشرطة إلي العودة ومن لا يريد عليه أن يرحل ونعمل علي إظهار جيل جديد من الشرطة يتحمل المسئولية.
واعتبر ان عمل الشرطة في إطار خدمة الشعب وحماية الحريات وحقوق الإنسان وهذا هو عملها الحقيقي وليس أن

يكون عملها إطلاق النار علي الشعب .
اما عن السياسة الخارجية لمصر فقال موسي من الضروري اعادة بنائها من اجل أن تلعب دورها الصحيح، فالعالم العربي لابد ان تقوده دولة عربية ومصر هي اكبر دولة عربية والتي يجب ان تلعب الدور القيادي في هذا الشأن.
وأوضح موسي أنه سيتصدى للفساد من أجل تعزيز الاقتصاد وسيحافظ على علاقات قوية مع الولايات المتحدة الأمريكية مبنية علي الاحترام المتبادل واحترام سيادة كل منهما وسيتعاون مع الإسلاميين الذين يمثلون الأغلبية فى البرلمان الآن .
وفيما يتعلق بأولوياته فى الداخل، أعلن موسى عن رغبته فى بناء ما أسماه بالديمقراطية الكاملة مع القيام بإصلاحات أوسع وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
وأشار إلى أنه يريد أن تكون الديمقراطية أكثر عمقا وتشمل حقوق الإنسان والحريات الأساسية والفصل بين السلطات واستقلال القضاء .
غادر موسي القرية متجها لقرية "بويط " بمركز الرحمانية حيث أقيم له استقبال شعبي كبير من أهالي المركز وكبار العائلات الذين انتظروه ليرحبوا به بينهم، وسوف يؤدي موسي صلاة العصر بالمسجد الكبير بالقرية التي سيعقد بها مؤتمر شعبي آخر عصر اليوم .