رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حمدين: التجربة الناصرية لن تنجح الآن

الشارع السياسي

الأحد, 19 فبراير 2012 11:54
حمدين: التجربة الناصرية لن تنجح الآن
أسيوط ـ محمد ممدوح :

أكد حمدين صباحى ـ المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ـ أنه سوف يتقدم بذمته المالية 10 مارس القادم فور إعلان ترشحه رسمياً لرئاسة الجمهورية.

وأشار إلى أنه يمتلك فدانين وسيارة وشقة ومبلغ مالى وسوف يعلنها فى كل وسائل الإعلام بكل التفاصيل وأنه سيخرج من فترة رئاسته بنفس الذمة المالية مؤكداً انه سيتبرع بربع راتيه الى الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني.
جاء ذلك خلال مؤتمره الجماهيري بمنطقة سيتي بمدينة أسيوط ضمن برنامجه الانتخابي بالمحافظة .
واوضح صباحي رفضه الاتفاق مع اسرائيل مع تمسكه باتفاقية كامب ديفيد في الوقت الحالي، مشيراً الى أن مصر لن تدخل في صراعات مع اسرائيل حالياً وأن اسرائيل لن تستطيع الاشارة لمصر من قريب او بعيد

بعد ان امتلك المصريين حريتهم ولن يأتي من يترك الحرية لاسرائيل كما تركها النظام السابق، مؤكداً على الغاء تصدير الغاز لاسرائيل ودعم المقاومة الفلسطينية.
وأشار حمدين إلى أن التجربة الناصرية من اقوي التجارب التي كانت فريدة في وقتها لأنها كنت تبحث عن الاستقلال أما الان ومصر تملك استقلالها فهي تبحث عن التنمية الشاملة والتجربة الناصرية نقدها كل الناصريين  .
وأوضح حمدين انه لن يكون اشتراكياً او رأسمالياً لان هذه الانظمة لا تصلح لادارة انظمة البلاد حالياً واصحاب هذه الافكار الذين كتبوا عنها لو انهم حاولوا تطبيقها ما استطاعوا لذا
لو قدر لي ان اصبح رئيسا سأقوم بعمل نظام مختلط بين الرأسمالية والاشتراكية يعمل علي قطاعات ثلاثة مختلط وتعاوني وخاص.
ورفض صباحى فكرة الرئيس التوافقى مؤكدا أن الرئيس يجب ألا يكون صفقة بين حزب وبين المجلس العسكرى أو بين عدة أطراف ولكن يجب أخذ رأى كل المصريين فيه من خلال انتخابات حرة ونزيهة، مشيراً الى وقوع المجلس العسكري في خطأين خلال ادارته البلاد الاطالة في مدة تسليم السلطة وسقوط شهداء وعلي المجلس العسكري علية تحمل عبء اخطائه.
كان حمدين صباحى قد سار في مسيرة حاشدة قرابة 200 شخص من جامعة أسيوط الى مكان المؤتمر بمنطقة سيتي مروراً بمنطقة القيسارية مؤدىاً صلاة العشاء بمسجد المجذوب بأسيوط وسط هتافات ولافتات تحمل صورة مرددين العديد من الهتافات منها "الشعب يريد .. حمدين الرئيس" و " وأهلا بيك أهلا بيك .. شعب أسيوط بيحييك) حتي ان وصل الى المؤتمر

أهم الاخبار