رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المتظاهرون حاصروا أبوابها..

منع موظفى سفارة سوريا من الدخول

الشارع السياسي

الأحد, 19 فبراير 2012 10:44
منع موظفى سفارة سوريا من الدخول
كتب – محمد جمعة

نظم عشرات المصريين والسوريين وقفة أمام السفارة السورية بجاردن سيتي اليوم الأحد , احتجاجا علي المجازر التي يرتكبها نظام بشار الأسد ضد الثوار السلميين في سوريا وقام المتظاهرون بمنع موظفي السفارة من الدخول لمباشرة عملهم وحاصروا السفارة من جميع الجوانب في خطوة تصعيدية لإجبار السلطات المصرية  علي طرد السفير السوري وسحب السفير المصري من سوريا.

من جانبه أكد معتز شقلب أمين عام حركة الكرامة السورية أن شباب

الثورة المصرية كانوا أصحاب القرار بمنع موظفي السفارة السورية من دخول السفارة رفضا منهم لوجود هذا الكيان علي الأرض المصرية.
وأعلن شقلب لبوابة الوفد تشكيل شباب الثورة السورية كتيبة سليمان الحلبي التي فتحت باب التطوع للمصريين والسوريين للمشاركة في الجيش السوري الحر.
وحول اختزال النظام السوري للثورة في مواجهة العلويين مع السنة أوضح شقلب أن المعارضة
السورية تضم كثيرا من الشيعة والعلويين.
ويمثل السلفيون السواد الأعظم من المتظاهرين السوريين أمام السفارة السورية  وشاركواالسوريين في هتافاتهم ومنها" يا الله حما تقصف يا الله", و"يا الله شعب أعزل يا الله",و "الله يحمي الجيش الحر".
وحرص السلفيون على نصح المتظاهرين بعدم الاحتكاك مع قوات الأمن المركزي التي تؤمن السفارة وعدم توجيه أي إهانة للمجلس العسكري أو أعضاء البرلمان المصري, موضحين أن ذلك ربما يدعم موقف الثوار السوريين عند السلطات المصرية خاصة وأن المتظاهرين يطالبون المسئولين بقبول مطالبهم بطرد السفير السوري وقطع العلاقات المصرية مع نظام الأسد.


 

أهم الاخبار