رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أدمن العسكرى للعليمى: الثورة بريئة منك

الشارع السياسي

السبت, 18 فبراير 2012 16:23
أدمن العسكرى للعليمى: الثورة بريئة منك
كتب- بسام رمضان وسعيد حجازي:

هاجم أدمن الصفحة الرسمية للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" زياد العليمي عضو مجلس الشعب لتطاوله على رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة – علي حد وصفه.

وقال الأدمن إن الاعتراض بدأ يأخذ أشكالاً أخرى خلال الأشهر الماضية، موضحا أن الاعتراض في سياق الأخلاق والأدب مقبول.
وتابع قائلا :" أما أن يخرج علينا عضو مجلس الشعب "زياد العليمي" في بورسعيد أمس، ويتحدث عن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والذي يمثل رئيس الجمهورية حاليا، ويسبه ويقذفه على الملأ، فهنا يجب التوقف والتركيز بشدة ليس لشخصه وإنما لصفته البرلمانية، فهو عضو برلمان الثورة".
وأضاف الأدمن في سلسة مقالاته "حالة فهم" اليوم السبت:إن العضو البرلماني يتسم بالعلم والمعرفة والثقافة والوعي السياسي وقبل كل هذا الأدب.
وأوضح أن الأدب يقصد به أدب الحوار والتحدث مع الآخر، وتقبل الرأي الآخر، والحجة في الإقناع لكسب الثقة والتأييد وتحقيق الأهداف.
واستنكر الأدمن ماحدث، قائلا:"ما حدث بالأمس يطرح سؤالا غاية في الأهمية، هل يقبل رئيس مجلس الشعب وأعضاؤه ولجنة القيم به مثل هذا التطاول ولو حدث في الشارع على المستوى الشخصي وسب أي منهم ماذا سيكون رد فعله السريع؟"
ووجه الأدمن رسالة  للعليمي قائلا :" أما بالنسبة للسيد

العضو المحترم والذي ربما أقنعه البعض بأن مهاجمة المجلس العسكري أو أعضائه هو الطريق السريع لتحقيق الشهرة الإعلامية فنقول له (لاعتاب عليك، والثورة بريئة منك ومن أمثالك، وأنك لم تسئ إلى رئيس المجلس الأعلى فهو أكبر من أن تصل إليه أو يصل إليه أشباهك ومؤيدوك، وهم أصبحوا معروفين للشعب المصري كله، وإنما أنت عبرت عن أخلاقك وطبيعة التربية التي نشأت عليها، والتي تسمح لك بإهانة وسب من هم أكبر منك سناً، فهي ليست أخلاق المصريين وليست من سماحة أديانهم)".
وشدد "لم نعتد في مؤسستنا العريقة أن نرد أو نلتفت إلى مثل هذه المهاترات، ولكن ما أجبرنا على الرد هو صفة الشخص المتحدث، ولم يبقى لك لدينا إلا المثل المصري الشهير (لو طلع العيب من أهل العيب ميبقاش عيب)".

أهم الاخبار