رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..العوا:الرئيس التوافقى مرفوض

محمد سليم العوا
محمد سليم العوا

اعتبر الدكتور محمد سليم العوا -المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية- أن هذه الانتخابات فى غاية الصعوبة وأن الرئيس القادم لمصر يتعين عليه اتخاذ قرارات حاسمة نتيجة المشاكل الكثيرة التى تراكمت خلال سنوات حكم النظام السابق .

وأشار إلى أن مصر كانت مكبلة فى سياستها فى الحقبة السابقة نتيجة مجموعة من الخطوط الحمراء التى فرضت عليها، وحددت علاقتها بالدول الأخرى .
وأضاف خلال لقاء موسع أمس الجمعة بالجالية المصرية واستمر حتى ساعة متأخرة أن مصر لا تحتاج إلى رئيس بروتوكولى إنما إلى رئيس له صلاحيات واضحة فى الدستور، قادر على اتخاذ قرارات حاسمة "لا نريد رئيسا لمصر إنما خادما لشعب مصر..يشعر بحاجة البلد الى نهضة حقيقية..جنبا إلى جنب مع برلمان يتمتع بصلاحيات واضحة فى الدستور بحيث تكون هناك رقابة مزدوجة بين الطرفين، لافتا إلى أهمية وجود أجهزة أمن قوية لها صلاحيات واضحة ومحددة، تعمل

جميعها لخدمة الوطن بروح القانون بحيث يتم إرساء "الدولة" التى تعدل وتساوى بين أبنائها دون تمييز .
وأكد فى سياق متصل، أن القضاء لابد أن يكون حرًا ومستقلا وأن يتم تنقية التشريعات، لافتا إلى أن مصر لديها أكبر منظومة تشريعات فى العالم، تصل الى 120 ألف قانون .
وحينما سئل عن فكرة "الرئيس التوافقى" المطروحة حاليا على الساحة السياسية، أبدى العوا استغرابه حيال هذا الطرح ، مؤكدا اعتزامه الاستمرار فى حملته الانتخابية إلى النهاية 30 يونيو حتى فى حال اختيار هذا الرئيس التوافقى، على حد قوله".

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=One4lRmRTsY