عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجرف: أرفض تشكيل المجلس القومى للمرأة

النائبة عزة الجرف
النائبة عزة الجرف

أكدت النائبة عزة الجرف عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة "أن المرأة التى تتواجد فى البرلمان الحالى حاصلة على تأييد شعبى".

وأضافت "الجرف" في تصريحات إعلامية لها مساء أمس الجمعة :"تواجد المراة فى البرلمان قد يكون تمثيل ضعيف بعد الثورة لكن من فازن فى الانتخابات جاءن بإرادة الشعب"، وبررت ضعف تمثيل المرأة نظرا لأتساع الدوائر والتى تسبب صعوبة للمرأة فى الفوز بالإنتخابات.
ولفتت إلى أن الأحزاب الليبرالية لم تهتم بوضع المرأة ووضعتهن فى مؤخرة القوائم، مشيرة إلى أنه ينبغى أن يكون دور المرأة فى المجتمع وليس البرلمان فقط.
وأكدت أنه ليس طموح الحرية والعدالة نسبة التمثيل الحالية للمرأة فى البرلمان والفترة المقبلة ستشهد إرتفاع هذه النسبة خلال الإنتخابات المقبلة.
وأعتبرت أن المرأة نصف المجتمع وتقوم بتربية المجتمع كله، مؤكدا أنها تختلف مع "الشوباشى" حول وجود ردة ثفافية فى المجتمع لكن

نحن فى فترة إنتقالية نحتاج فيها إلى تطهير البلد وعمل شاق، مشيرة إلى انه ليس هناك أحزاب دينية.
وأوضحت أنها لا يعنيها أن تكون رئيسة للجنة ويكفى أنها قادرة فى مكانها التى صعدت إليه بجدارة وليس بالكوتة، مشيرا إلى أن أجندة الحرية والعدالة تتضمن كافة المواضيع التى يهتم بها المجتمع.
وشددت على أن هناك علاقة جيدة مع كافة النائبات فى البرلمان، وسيكون هناك قضايا يتوافقن عليهن فى مجلس الشعب لكن حتى الان كل منهن ملتزم بالهيئة البرلمانية للحزب.
وأشارت إلى أنها ترفض تشكيل المجلس القومى للمرأة جملا وتفصيلا.