رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.الجبالى:منظمات مرتبطة بدوائر مخابرات

الشارع السياسي

الجمعة, 17 فبراير 2012 22:05
فيديو.الجبالى:منظمات مرتبطة بدوائر مخابراتالمستشارة تهاني الجبالي
متابعة - محسن سليم:

أكدت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية أن مصر تحصل علي معونات من الخارج في إطار اتفاقيات قانونية ودستورية ومنها اتفاقية كامب ديفيد، في الوقت الذي توجد بمصر منظمات تعمل في إطار القانون توجد منظمات أخرى مرتبطة بدوائر مخابراتية.

وأضافت - خلال لقائها مع برنامج منتهي الصراحة علي فضائية الحياة - أن هناك منظمات دولية قامت بفتح فروعها في القري والنجوع  للسعي لاختراق الجسد المصري وتفتيته والعبث في مصر بالتركيز علي النعرات

العرقية.

وردا علي تدخل السفيرة الأمريكية آن باترسون في شئون القضاء المصري فيما يتعلق بقضية المنظمات والتمويل الأجنبي قالت :"التدخل مرفوض شكلا وموضوعا ونرفض أن تتحول السفيرة الأمريكية إلي المندوب السامي الجديد الذي يملي إرادته علي الحكام والمحكومين فالشعب المصري استرد ذاته ورفض الهيمنة الأمريكية" .

وقالت إنه كان من الضرورى أن تلام السفيرة الأمريكية علي التدخل في شئون  القضاء المصري لأن

ما كان مسموحا به في ظل النظام السابق لا يجب أن يسمح به الآن.
وطالبت الجبالي الإدارة الأمريكية مراجعة نفسها قبل اتباع أية أساليب مع الشعب المصري لأنه بعد الثورة لن يقبل إلا بعلاقات علي مستوي الندّية.

وأكدت الجبالي أن مسألة استغناء مصر عن  المعونة الامريكية  ليس مستحيلا لأن مصر قادرة علي الاستغناء عنها و ان تنجز مشروعها الوطني  بنفسها فلدينا اقتصاد زراعي وسياحي وزراعي جيد بعيداً ان المعونة الامريكية.
وأوضحت ان الوزيرة فايز ابو النجا وضعت خطة في ظل النظام السابق للاستغناء عن المعونة الامريكية والخطة موجودة في وثائق الوزارة حتي الان  ولكن تم رفضها.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=ELI-gWG4LC0

أهم الاخبار