رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سيف الدولة: 5 سيناريوهات أمريكية لتفكيك مصر

الشارع السياسي

الجمعة, 17 فبراير 2012 21:29
سيف الدولة: 5 سيناريوهات أمريكية لتفكيك مصر
متابعات-جهاد الأنصارى:

أكد د.محمد عصمت سيف الدولة – الخبير الاستراتيجي ورئيس حركة ضد الصهيونية - أن أمريكا هي من صنعت نظام مبارك لكي يكون نتيجته تفكيك الدولة المصرية عن طريق 5 سيناريوهات رئيسية وإضعاف دورها في المنطقة وهو ما حدث نسبيا.

وأوضح أن أول هذه السيناريوهات الخمسة، بيع القطاع العام لتقويض الجيش، والثاني: هو جعل الجيش معتمدا على التسليح الامريكي عبر المعونة العسكرية، الثالث: هو جعل البنك الدولي الأمريكي هو من يضع الخطط الاقتصادية المصرية، الرابع: صناعة طبقة رجال أعمال صديقة لإسرائيل، الخامس: تدمير وعي الشعب المصري.
وأكد سيف الدولة - في برنامج من "أول السطر" علي قناة "مودرن حرية" -  أن أول خطة نفذها مبارك في تفكيك الدولة هو بيع القطاع العام لرجال أعمال أصدقاء لأمريكا وإسرائيل لكي يعاقب القطاع العام على دوره كأكبر ممول للجيش المصري في حرب أكتوبر وحتى لا يجد الجيش المصري ممولا داخليا في لحظة الحرب، موضحا أن مبارك نفذ الأمر بحذافيره وأفضل مما كانت تتوقعه أمريكا.
وأضاف أن الخطوة الثانية للسيطرة على مصر كانت عبر اتفاقات سرية وعلنية مع الجيش تؤدي لتكبيله وإدخاله الحظيرة

الأمريكية وجعل التسليح الثقيل للجيش المصري أمريكيا والمصيبة أن صانع السلاح قادر على التحكم في الدوائر الإلكترونية فيه مما يؤدي لتخريبه لو حاربنا إسرائيل، وإعطاء معونة ضخمة للجيش حتى أصبح معتمدا على أمريكا.
وأوضح "سيف الدولة" أن الخطوة الثالثة، كانت عبارة عن  تكبيل مصر باتفاقيات اقتصادية تجعله يعتمد على القروض الغربية والبنك الدولي حتى نفذنا كل خططهم الاقتصادية، مما يؤدي لتفكيك الاقتصاد المصري وجعله معتمدا كليا على أمريكا، حتي لا نستطيع أن نواجه أمريكا لأننا مقترضون منها ومن بلاد الغرب.
أما الخطوة الرابعة للمخطط الأمريكي لتفكيك مصر- وفق كلام سيف الدولة - كانت صناعة رجال أعمال في نظام مبارك يكون ولاؤهم الكامل للمشروع الأمريكي والصهيوني ويرتبطون بعلاقات اقتصادية مع أمريكا والغرب، موضحا أنهم مازالوا موجودين بالخارج والداخل يحتلون اقتصاد مصر ويدمرونه.
وأكمل:" الخطوة الخامسة، هي تدمير وعي الشعب عن طريق تغيير المناهج الدينية والدراسية وجعل الإعلام صديقا لإسرائيل والسيطرة على مخ المواطن المصري وتدمير وعي
الشباب وجعله شبابا تافها، وقد نفذ مبارك هذا الأمر بحذافيرة ولولا رغبة بعض الشباب في الوعي لتدمرت عقول شبابنا".

وأوضح سيف الدولة أن الزيارات الامريكية لمصر زادت هذة الايام لمحاولة احتواء الثورة في مصر ومنعها من المساهمة في تحرير مصر من السيطرة الامريكية التي نشئت في عهد مبارك  وأن عملية التشويه الممنهج للثورة بالاسلوب الامريكي التي شوهت به صورة الإسلام مثلا نفسة يتكرر مع الثورة المصرية لي يكرهها المصريين وينفضوا عنها وهذا لن يحدث والثورة المصرية قادرة على مواجهة امريكا.

و البرلمان الجديد عليه دور تاريخي في تخليص مصر من الهيمنة الامريكية  عبر فتح الملف الاسود للعلاقات الامريكية المصرية السرية والتفتيش عن الاتفاقيات السرية التي لم تفتح حتى الان وعبر تشريع قوانين تحمي مصر من  مخططات امريكا وتجعل مصر مستقلة عن أمريكا وحماية المواطن المصري والطفل المصري وتطوير مناهج التعليم بعيدا عن امريكا ومراقبة الممارسة الحكومية.

وأكد سيف الدولة أن هناك 5 منظمات أمريكية في مصر لها علاقة مباشرة بأمريكا مثل فريدوم هاوس ومركز دراسات الشرق الادنى الذي يتجسس علينا وقد سمح بها مبارك تنفيذا لرغبات أمريكا في تدمير مصر وأستكمالا للمسلسل الامريكي الوهمي انها تريد حقوق الانسان رغم انها كانت تسمح لمبارك ببناء المعتقلات لمعارضيه ولا تمارس سوى التصريحات ضد حقوق الانسان  فهي تعلم ان الديموقراطية ستأتي بأعداء امريكا ولذالك هي تحاول تعطيلها الأن بالتواطوء مع رجال مبارك الذين مازالوا يحكمونا.

شاهد فيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=62K5E0EhWKc&feature=youtu.be

http://www.youtube.com/watch?v=fa56q8nuOkQ&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار