رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.أبو إسماعيل:الرئيس التوافقى إرضاءً لأمريكا

بوابة الوفد الإلكترونية

رفض الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ما دعت إليه العديد من القوى الوطنية وممثلو الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية بضرورة التوافق على رئيس لمصر فى الفترة المقبلة وعدم الدخول في معركة الرئاسة لاختصار المرحلة الانتقالية وتسليم السلطة من المجلس العسكرى وعودة الجيش إلى ثكناته.

وقال أبو إسماعيل إن الخطوات المتبعة من أجل التوصل إلى رئيس توافقى ما هى إلا خطوات تعمل من أجل مصالح شخصية ولخدمة أهداف محددة وليس خدمة الشعب المصرى، قائلا "الدعوات المثارة حاليا حول تنصيب رئيس توافقي لرئاسة مصر هى من أجل إرضاء الولايات المتحدة عنه".
وتابع المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أثناء تواجده مساء اليوم الجمعة أمام السفارة السورية بأن الخطوات التى يتبعها البعض لخدمة الخارج وخاصة الولايات المتحدة عصرها انتهى،

ولابد أن يأتى رئيس مصر معبرا عن الشعب المصرى وعن ثورة يناير وليس معبرا عن أمريكا وإسرائيل كما كان يروج البعض من رموز الحزب الوطنى فى ظل النظام السابق.
يأتى هذا في إطار كشف عدد من الشخصيات العامة والقوي السياسية ذات التوجهات المختلفة والتي شاركت في ثورة 25 يناير عن قيامها بمحاولات لإقناع الدكتور نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية وزير الخارجية الأسبق، بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات القادمة وليكون رئيسا توافقيا اختصارا للمرحلة الانتقالية.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=d8CRF35cDRo