رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.القرضاوى: روسيا دولة فاقدة للوعى

الشارع السياسي

الجمعة, 17 فبراير 2012 12:25
فيديو.القرضاوى: روسيا دولة فاقدة للوعىيوسف القرضاوى
كتبت – مروة شاكر :

أشار العلامة د. يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى أن الدول التي تؤيد نظام الأسد – روسيا والصين- لخدمة مصالحها بأنها ستفقد نفسها ومصالحها بعد انتصار الثورة السورية، واصفا روسيا بأنها دولة "فاقدة للوعي".

وأكد القرضاوي نجاح الثورة السورية، وانتصار الشعب السوري على بشار الأسد ونظامه والذي وصفه بالوحش الذي يأكل شعبه، مناشدا الثوار السوريين والذين وصفهم بـ"الأبطال" أن يستمروا في كفاحهم ضد الطغيان والفساد وان يثبتوا حتى ينتصروا، قائلا لهم: "اثبتوا وقفوا في أماكنكم كالجبال الراسخة لا يزحزحكم أحد حتى تحصلوا ما تريدون، وأنا أقسم لكن أنكم منصورون بإذن الله"، وأضاف

"سأذهب إن شاء الله لألقي خطبة الجمعة في الجامع العلوي وأهنئ شعب سوريا عن قريب".

وناشد القرضاوي – خلال خطبة الجمعة اليوم والتي ألقاها من العاصمة القطرية الدوحة- ، الجيش السوري بأن يرفض قتل أهله وشعبه وأن ينضم للجيش الحر، قائلا له: "أدعو الجيش ألا يتحمل قتل أحد وأن يترك هذا الجيش الظالم الذي يعمل لغير عقيدته لصالح أسرة واحدة".

وناشد القرضاوي الليبيين ممن يملكون أسلحة بأن يسلموها للدولة وأن يعملوا ليعمروا ويبنوا وطنهم من جديد، وأن يتسامحوا وألا يبغض

بعهم بعضا، مشيرا إلى انه خلال لقائه بمفتي ليبيا الأسبوع الماضي الشيخ صادق الغرياني طلب منه ضرورة اجتماع علماء الأمة لإصدار فتوى تحرم حمل السلاح وتؤكد على ضرورة تسليم السلاح للدولة.

وطالب القرضاوي المؤسسات والهيئات المعنية بليبيا بتوفير فرص عمل لليبيين، وأن يقوم كل من وزير الدفاع والداخلية بضم كل من يملك سلاحا الى الجيش ووزارة الداخلية ليساهموا في حماية البلد، وأن يتم توفير فرص عمل لهم، مؤكدا على ضرورة العمل في الفترة القادمة لبناء ونهضة الوطن.

فيما أشاد القرضاوي بالشعب اليمني وبقوته وجهاده وصبره على مواجهة الصعوبات، مطالبا بأن يقوموا باختيار رئيسهم الجديد بحذر وأن يختاروا من يمثلهم ويعمل لصالحهم وأن يكون رئيسا واعيا يحمل الامانة عن جدارة ويعمل لصالح شعبه، وأن يختاروا حياة جديدة لا هوان ولاذل فيها.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=GQehefRuzSA

أهم الاخبار