عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهين: المعونة الأمريكية عار على مصر

مظهر شاهين
مظهر شاهين

قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم, إن عدم قطع المعونة الأمريكية عن مصر يمثل عارا علينا، طالما نستمر في مد أيدينا لهم .

وأعرب شاهين عن شعوره بالحسرة لأن مصر تستورد القمح من أعدائها بالرغم من انها كانت سلة غذاء العالم فى عهد يوسف عليه السلام لكن السياسات التى انتهجها مبارك أضاعت كرامة مصر, قائلا: "ليس هناك مبرر لاى حاكم ان يجرح كرامة شعبه وهو قادر على النهوض حيث إننا نستورد القمح ونصدر العنب فما قيمة تصدير العنب فى الوقت الذى لا يوجد فيه قمح".
واضاف "الشعب لابد ان يرفض المعونة حفاظا على كرامته حتى ولو هنموت جوعا حفاظا على كرامتنا",  مطالبا بصدور قرار من قبل المجلس العسكرى بوقف المعونة عن مصر .
ووجه رسالة الى السفيرة الامريكية قائلا: "مصر ليست افغانستان وباكستان واذا كنت تريدين الوقيعة بين الجيش والشعب فهذا لن يحدث وأطالب المسئولين فى حال تورط السفيرة الامريكية فى القيام بعمليات وقيعة فإننا لانرحب بها على ارض مصر وكرامة مصر فوق الجميع ومستعدين للشهادة

حفاظا على كرامتنا" .
وفى سياق آخر تعليقا على تهديدات العدو الصهيونى باقتحام المسجد الاقصى  قال شاهين: "العرب اكتفوا بالمشاهدة وقال اعداؤنا إن الفرصة سانحة امام الجيش لان يفعل كما يشاء فى ظل الظروف التى تشهدها مصر خاصة بعد الاختلاف مع المجلس العسكرى فظنوا ان الشعب لايساند الجيش فى حال تدخلهم" .
وتابع شاهين: "لم اجد حاكما عربيا يحث شعبه على الحفاظ على القدس قائلا: "لابد ان نعد العدة والجيش لنصرة المسجد الاقصى بالاضافة الى ضرورة  ان نأخذ بالاسباب حتى نحرر الاقصى ولا نتحدث ونحن نائمون على السرائر" .
متسائلا هل اخذت الامة الاسلامية بأسباب النصر؟ قائلا: "هناك دول يحرسها جيوش اعدائها ودول اموالها فى بنوك اعدائها".