رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.مصريو أمريكا للعسكري:"اسمع للثوار"

الشارع السياسي

الجمعة, 17 فبراير 2012 07:05
فيديو.مصريو أمريكا للعسكري:اسمع للثوار
إعداد و تصوير : السيد موسى و أحمد فتحى

"بعد مرور عام على إجبار الرئيس المخلوع على التخلى عن السلطة فى مصر  و تولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة مسؤولية إدارة شؤون البلاد طبقاً لقرار المخلوع.. كيف يرى المصريين بالولايات المتحدة أحوال مصر..

توجهنا لهم بسؤال مباشر ومحدد فى هذه الحلقة الثالثة السؤال كان: ما هى رسالتك للمجلس العسكرى بعد عام على توليه السلطة ؟ و فى السطور التالية كانت إجاباتهم".

فى البداية قال " عصام إسكندر " مترجم نيويورك " إلى معالى المشير محمد حسن طنطاوى و أعضاء المجلس العسكرى ..  نود أن نذكركم أنه حان وقت العبور و العودة إلى حمايتنا من أعداءنا المجاورين و غير المجاورين و نشكركم ."
و قالت  الدكتورة "جينان رؤوف"- الأستاذة الجامعية بنيوجيرسي أن رسالتها هى " أن الثورة مستمرة و الدنيا قد تغيرت و الناس جواها تغيرت و الناس مش عبيد و مش هيسكتوا .. حتى لو عرفتوا تسكتوا شوية انما الدنيا تغيرت و إحنا مابقيناش نرضى نعيش تحت سلطة فسدانة ".
و أكد الناشط السياسى محمد البارودي من  نيويورك موجهاً حديثه للمجلس العسكرى " لقد كان لديكم فرصة ذهبية ان تدخلوا التاريخ من اوسع أبوابه و لكنكم أبيتم و كان ولاءكم للنظام السابق وولاءكم لمبارك و ليس ولاءكم للثورة و إذن مزبلة التاريخ فى انتظاركم مع من سبقكم "
أما الدكتورة "سلمى أبو المجد" من نيويورك فقالت " بعد مرور عام أحب أقول للمجلس العسكرى لقد استنفذت فينا كل وسائل البطش و مع ذلك لم تنجح فى إخماد الثورة .. و الثورة حتفضل حية و إحنا حننتصر بأي وسيلة

كانت لأن خلاص الشعب قال كلمته بأنه لازم تكون له الكلمة العليا فى مصر ".
وأشار سامح توفيق عبد النبي من نيويورك أن رسالته هى  " إتقوا الله فى الشعب المصرى فهو شعب مجاهد و كريم و محترم جداً ودائماً هو وقود الحروب ووقود القوات المسلحة على مدى العصور".
وأضافت "سارة السعدنى"  من نيوجيرسى " أنه مادام المجلس العسكرى قد أخطأ و رأى العالم كل أخطاءك و ليس المصريين و الثوار فقط .. فأكرم لك أن تتنحى لتحتفظ بماء وجهك".
وقال " أحمد نادر مراد " الباحث بجامعة نيويورك فى رسالته للمجلس العسكرى " أن كل أكاذيب المجلس قد بدأت تظهر وخلاص بعد الفيسبوك و اليوتيوب ماينفعش تسيطر على الاعلام تانى .. كل حاجة بتظهر والناس بتشوفها .. و كلها أيام و هتمشى زى ما مشى مبارك".
وقالت المهندسة "رحاب ملوخية" من نيويورك، "إن المجلس العسكرى خلاص كفاية كده و إن دورك مش فى السياسة بل هو فى حماية البلاد والشعب وسيب السياسة للشعب وهو يقرر وانتو بس تحموا البلاد."
وطالب "عصام الغرابلى" صاحب شركة مقاولات بنيويورك المجلس العسكرى بأن يسلم السلطة ويحافظ على صورته أمام العالم  أن يُسلم السلطة و أن يحافظ على صورته أمام العالم كله لأن الجيش هو الذى يمثل الدولة فكون ان الجيش يهتز فهذا يهز الدولة بالنسبة لوضعها فى العالم".
وقالت "نانسى الشامي" الباحثة فى علم الاقتصاد بجامعة كورنيل بنيويورك " إن المجلس لو حريص فعلاً على البلد والشعب فأحسن حاجة يعملها إنه هو يسلم السلطة علشان يتم حقن الدماء و علشان البلد تبتدى تتحرك للأمام فى خطوات نحو الديمقراطية".
وطالب "مينا ابراهيم" الطالب بجامعة مدينة نيويورك المجلس العسكرى، بالعودة لإدارة شؤون الجيش و تشكيل مجلس رئاسى مدنى ممثل لكل التيارات أو أنتخاب رئيس مؤقت من مجلس الشعب لمدة 60 يوم.
أما رسالة الدكتور "عصام أحمد" من  نيوجيرسي فكانت " بعدما فشل المجلس العسكرى فشلاً ذريعاً فى إدارة البلاد على مدى سنة كاملة  و أثبتت الأحداث الماضية أنها كانت دامية للغاية و فقدنا كثير من الشباب و ثبت أن المجلس العسكرى ثبت أنه لا يستطيع ممارسة السياسة .. فعلى المجلس العسكرى أن يعود لثكناته لـادية دوره الأساسى و هو حماية الحدود المصرية و كفاية و لابد من تسليم الحكم لسلطة مدنية "
و قال أحد المواطنين المصريين من نيوجيرسى " إن زمن حشد المسيرات لتأييد الزعيم و الرئيس لما ييجى فى زيارة لواشنطن إنتهى إلى غير رجعة و احنا دلوقتى فى زمن جديد .. زمن نحن نضغط فيه من أجا تحقيقي مطالب الثورة من حيث نحن موجودين فى الولايات المتحدة "
و اكد "أحمد التونى" من نيوجيرسى " أن الرسالة التى قلناها هى عيش حرية عدالة اجتماعية و مدنية و نحن موجودين و مش هنروح أي حتة حتى انتخاب رئيس مدنى "
و قالت " ندا المنسى "  الطالبة بجامعة مدينة نيويورك " إن الشعب خلاص تعلم و مش حيسكت عن حقه و حق الشهداء مش هيضيع أبداً و الحق معانا و بالذوق هتمشوا.. بالعافية هتمشوا و هتتحاكموا على كل اللى حصل من فترة التنحى و لحد دلوقتى "
أما آخر رسالة فكانت من مهندس الكومبيوتر " كريم محمد"من نيويورك  و الذى لخص رسالته  فى كلمتان " إسمع للثوار ".

أخبار ذات صلة:

فيديو.. المصريون بأمريكا وعام على الثورة

المصريون بأمريكا ودعوات العصيان المدنى بمصر
 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=P8nKI8reg_0

 

أهم الاخبار