عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.شبابنا بعد الثورة: بلدنا محتاجة لينا

بوابة الوفد الإلكترونية

ظلت فكرة الهجرة للخارج حلمًا يراود الشباب فى ظل انتشار البطالة  خلال عهد النظام السابق، ولكن بعد قيام ثورة 25 يناير هل مازال الشباب يفكر في الهجرة؟

استطلعت كاميرا "بوابة الوفد" الالكترونية رأى مجموعة من الشباب حول موضوع الهجرة وهل مازالوا يفكرون في السفر للخارج بعد قيام الثورة أم انهم يرون أن هناك إمكانية لإيجاد فرص عمل بعد سقوط النظام السابق.
رفض أغلب من استطلعنا آراءهم فكرة الهجرة للخارج بعد الثورة مشيرين الى أن البلد في حاجة للشباب الآن للعمل على بنائه وتعميره واضافوا انهم أصبح لديهم أمل فى تغيير الأوضاع للأفضل وإيجاد فرص عمل بعد الثورة.
يقول محمد جمال "إن بلدنا أولى بنا وأن البحث عن أى عمل بالبلد أفضل من السفر للخارج وأنا لدى أمل في أن البلاد ستتغير للأفضل".
ويتفق معه فى الرأي محمود ممتاز طالب بهندسة الزقازيق قائلا "أعتقد أن من كان يفكر بالهجرة قبل الثورة أصبح لا يفكر بها الآن حيث إن قيام بعض المثقفين بتبنى عدد من المشروعات بعد الثورة

سوف يساعد على خلق فرص عمل للشباب".
ويقول طاهر أبوزيد طالب بإعلام الازهر "إن الشباب كان يفكر في الهجرة قبل الثورة ولكن وجهة نظرهم تغيرت الآن فالشباب هم من قاموا بالثورة وهم الأقدر على تعمير البلاد وإعادة بنائها".
ويقول أحمد كرم "أنا لا أفكر حاليا بالهجرة وأفضل أن أبقى داخل البلد لان لدى أمل بأن الاوضاع ستتغير للافضل".
بينما يقول أيمن هلال بكالوريوس تجارة "أنا مازلت أفكر في الهجرة للخارج فأنا خريج منذ ثلاث سنوات وحتى الآن لم أجد عملا مشيرا الى انه مرت سنة على الثورة ولم يتغير أى شيء بل ان الأوضاع الاقتصادية أصبحت أسوأ بعد الثورة فالسياحة دمرت تماما بعد الثورة".

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=E95b0KbecI0